لم يحدث منذ 106 سنوات.. ممرضات بريطانيا على وشك تنظيم أكبر إضراب!
تابعونا على:

أخبار لندن

لم يحدث منذ 106 سنوات.. ممرضات بريطانيا على وشك تنظيم أكبر إضراب!

نشر

في

1٬008 مشاهدة

لم يحدث منذ 106 سنوات.. ممرضات بريطانيا على وشك تنظيم أكبر إضراب!

يبدو أن أكبر إضراب لممرضات بريطانيا في طريقه للحدوث قريباً، حيث من المقرر أن تكشف الكلية الملكية للتمريض قريباً عن نتائج اقتراعها، الذي انتهى الأسبوع الماضي.

 

يتم إحصاء النتائج النهائية ، لكن مصادر الكلية تقول إن الغالبية العظمى من الممرضات صوتوا لصالح اتخاذ وإجراء في نزاع حول الأجور،  إذا حدثت الإضرابات، فإنها ستؤثر على الرعاية غير العاجلة ولكن ليس على حالات الطوارئ.

وتضمن التصويت سلسلة من الاقتراعات الفردية في أماكن العمل الخاصة بالتمريض في جميع أرجاء المملكة المتحدة، وإذا لم تدعم الممرضات الإجراءات على المستوى المحلي، فمن المحتمل ألا تشارك بعض المستشفيات والخدمات.

من جهتها، ناشدت الحكومة الممرضات “التفكير بعناية” في تأثير ذلك على المرضى.

 

معاملة وأجور غير عادلة

لكن بات كولين، السكرتير العام والرئيس التنفيذي لالكلية الملكية للتمريض، قال: “إن أعدادًا كبيرة من العاملين في التمريض لا يستطيعون رؤية مستقبل في مهنتهم التي لا تُقدر ولا تُعامل بشكل عادل”.

وأضاف: “إضرابنا سيكون للمرضى بقدر ما هو للممرضات. المرضى يدعمون إضرابنا”.

وقال وزير الحكومة، أوليفر دودن، إن الحكومة لديها “خطة طوارئ جيدة” للتعامل مع أي إضراب من قبل الممرضات، لكن بالطبع سيكون هناك تأثير نتيجة لإضراب من هذا القبيل”.

وأضاف: “سأستمر في حث الممرضات وغيرهم على مقاومة الإضراب حتى لو صوتوا لصالح ذلك”.

 

زيادات محدودة

في إنجلترا وويلز، حصل موظفو هيئة الرعاية الصحية البريطانية، بما في ذلك الممرضات، على 4.75٪ زيادة في المتوسط​​، مع مبلغ إضافي مقابل أقل أجور.

في اسكتلندا، تم تقديم 5 ٪ في البداية لموظفي (NHS)، ولكن تم تغيير ذلك إلى معدل ثابت يزيد قليلاً عن 2200 جنيه إسترليني، والذي يعمل بما يزيد قليلاً عن 8 ٪ لممرضة مؤهلة حديثًا.

وفي أيرلندا الشمالية، لم تحصل الممرضات على مكافأة بعد.

 

انخفاض متوسط الأجور مع التضخم

وخلال الاقتراع، جادلت كلية التمريض بأن جائزة الأجور التي تقل عن التضخم لهذا العام جاءت بعد سنوات من الضغط على رواتب الممرضات.

وجدت الأبحاث التي أجراها الاتحاد أن متوسط ​​الأجور انخفض بنسبة 6٪ بين عامي 2011 و 2021 – بمجرد أخذ التضخم في الاعتبار – مقارنة بانخفاض 4.6٪ للاقتصاد بأكمله.

تبدأ رواتب الممرضات في إنجلترا حالياً بما يزيد قليلاً عن 27000 جنيه إسترليني، وترتفع إلى ما يقرب من 55000 جنيه إسترليني لكبار الممرضات.

وقالت كلية التمريض إن متوسط ​​أجر الممرضة الدائمة كان أعلى بقليل من 32000 جنيه إسترليني العام الماضي – على غرار متوسط ​​الأجر عبر الاقتصاد. لكن الحكومة جادلت بأنها أوفت بتوصيات هيئة مراجعة أجور (NHS) المستقلة في منحها الجائزة.

وتبع ذلك زيادة في الأجور بنسبة 3٪ العام الماضي، تقديراً للعمل أثناء جائحة كوفيد-19، على الرغم من تجميد أجور القطاع العام. وهذه هي المرة الأولى التي يصوت فيها جميع أعضاء كلية التمريض للإضراب في تاريخها البالغ 106 سنوات.

في عام 2019، أضرب أعضاء الكلية في أيرلندا الشمالية بسبب الأجور، بينما انسحبت الممرضات الأعضاء في Unison في إنجلترا في عام 2014 بسبب الأجور.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X