خطط إنشاء مستودع للحافلات الكهربائية يثير مخاوف سكان إدجوير شمال لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

خطط إنشاء مستودع للحافلات الكهربائية يثير مخاوف سكان إدجوير شمال لندن

نشر

في

228 مشاهدة

خطط إنشاء مستودع للحافلات الكهربائية يثير مخاوف سكان إدجوير شمال لندن

تواجه إدجوير، واحدة من مدن شمال لندن، خططاً ضخمة لإعادة تطوير وسطها، تشمل إنشاء مستودع للحافلات الكهربائية تحت مبنى سكني شاهق ومركز للتسوق.

وقد أثارت هذه الخطط مخاوف واعتراضات من قبل السكان والعمال الذين يرون فيها خطراً على سلامتهم وجودة حياتهم.

وفي المقابل، يدافع مجلس المدينة عن المشروع، مؤكداً أنه يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمنطقة.

 ما هي الخطط؟

في مارس 2023، تم نشر مقترحات “المخطط الرئيسي” لتطوير جديد سيتم بناؤه في وسط إدجوير، والذي سيشهد بناء أكثر من 3000 منزل جديد، مع نقل مرآب الحافلات الكهربائية تحت الأرض.

ويهدف المشروع إلى تحويل المنطقة إلى وجهة حيوية ومستدامة، توفر فرص عمل وسكن وترفيه للسكان والزوار.

وفقاً للمقترحات، سيتم إنشاء مستودع للحافلات الكهربائية أسفل مبنى سكني مكون من 29 طابقاً ومركز للتسوق، يضم محلات تجارية ومطاعم وسينما.

وسيتم نقل الحافلات من مرآبها الحالي في شارع ستيشن إلى الموقع الجديد، مع تحويلها إلى حافلات كهربائية صديقة للبيئة.

وسيتم إنشاء مركز نقل جديد وتقاطع للحافلات، يسهل الوصول إليه من محطة القطار والمترو.

 ما هي مخاوف السكان؟

لكن السكان المحليين لا يشعرون بالحماس لهذه الخطط، بل يعبرون عن مخاوفهم من تأثيرها على سلامتهم وجودة حياتهم.

وفي استطلاع أجري في يناير 2024، بعد أن اشتعلت النيران في ثلاث حافلات كهربائية في المدينة، أبدى العديد منهم رفضهم للمشروع، مشيرين إلى خطورة وجود مستودع للحافلات الكهربائية تحت مبنى سكني، خاصة في ظل تزايد حالات الحرائق في الأبراج السكنية في السنوات الأخيرة.

وقال مايكل، أحد السكان: “أنا شخصياً أعتقد أن الأمر خطير بعض الشيء لأنه في نظري، إذا كان هناك شيء يعتمد على البطاريات، فإنه يشحن بشكل زائد ويشتعل فيه النيران تحت مبنى سكني – وهذا ليس أفضل مكان للحصول على شيء من هذا القبيل”.

وأضاف: “يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو على موقع يوتيوب لبعض السيارات الكهربائية وهي تحترق.. كانت تحترق لساعات وساعات وساعات.

وحتى فرق الإطفاء، يبذلون قصارى جهدهم لإطفاء الحريق، لكنه يستمر في الاشتعال، موضحاً مايكل: “يبدو من الجنون أن يكون لديك هذه الأبراج الضخمة عندما يكون لديك أشياء مثل غرينفيل، وكل هذه المشاكل”.

وأكدت سارة ييغر، واحدة من سكان المدينة أيضاً على مخاوف مايكل، قائلة: “إنه مصدر قلق كبير، خاصة إذا كان تحت الأرض لأن ذلك يعني احتواء الحريق، سيكون لدينا برج جرينفيل آخر”.

وبالإضافة إلى مخاوف السلامة من الحرائق، يشعر السكان بالقلق من تأثير المشروع على البنية التحتية والخدمات العامة في المنطقة، مثل المواصلات والمدارس والمتاجر.

ويقولون إن المنطقة لا تتحمل زيادة السكان والزوار، وأن المشروع سيزيد من الازدحام والضوضاء والتلوث.

وقالت سارة ييغر: “نحن بحاجة إلى إعادة تطوير إدجوير، لكن ليس بهذه الطريقة.. فمعظم الناس لديهم سيارة أو وسيلة نقل.. أين سنضعهم؟ ما هي المدارس التي سيتم بناؤها لرعاية كل هؤلاء الآلاف من الناس الذين سوف يعيشون هنا؟”.

وأضافت: “هذا يعني أن الأشخاص الذين يأتون ويتسوقون في المنطقة لن يتمكنوا من القيادة والتسوق في المنطقة لأنه لن يكون هناك مكان يمكنهم ركن سياراتهم فيه، وسنغلق أبوابنا”.

وأيدت إيلين مان، التي تعمل في متجر للجزارة، رأي سارة، قائلة: “ليس لديهم حقًا المساحة اللازمة للقيام بما يريدون القيام به، نحن لا نملك المساحة، هل يمكنك تخيل آلاف الأشخاص الآخرين في هذه المنطقة؟”.

وتابعت إيلين: “إنها ستغير ديناميكيات المدينة تمامًا: لقد كانت جميلة، وكانت هناك متاجر جميلة هنا.

وأضافت أن الأمور بدأت تتغير منذ حوالي 15 إلى 20 عامًا”.

ما هو رد المجلس؟

وردًا على ادعاءات السكان، قال متحدث باسم مجلس بارنت: يأخذ مجلس بارنت مخاوف السلامة من الحرائق على محمل الجد، ولم يتم بعد تقديم طلب التخطيط للمشروع المقترح.

عند تقديمه، تكون فرقة إطفاء لندن بمثابة استشاري قانوني، وسيكون هناك تقرير للسلامة من الحرائق كجزء من عملية التخطيط، موضحاً أن استشارة التخطيط القانوني ستوفر أيضًا فرصة للمقيمين والشركات لتقديم تعليقاتهم على المقترحات.

نحن نشجع الجميع على المشاركة في هذه العملية ومشاركة وجهات نظرهم.

وأضاف المتحدث: “إن المشروع يهدف إلى تحسين جودة الحياة في إدجوير، من خلال توفير مساكن ميسورة الثمن ومنخفضة الانبعاثات، وتحسين البنية التحتية والخدمات العامة، وتعزيز النشاط الاقتصادي والاجتماعي.

ونحن نعمل مع الشركاء والمطورين لضمان تحقيق هذه الأهداف، مع مراعاة مصالح ومخاوف السكان والعمال”.

 ويبقى السؤال: هل سيتمكن المجلس من إقناع السكان بفوائد المشروع؟ أم سيتمكن السكان من إيقاف المشروع؟ وما هي الآثار الطويلة الأمد لهذا النزاع على مستقبل إدجوير؟

X