لندن تصبح الوجهة الأولى للمسافرين الأوروبيين بعد انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني
تابعونا على:

أخبار لندن

لندن تصبح الوجهة الأولى للمسافرين الأوروبيين بعد انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني

نشر

في

748 مشاهدة

لندن تصبح الوجهة الأولى للمسافرين الأوروبيين بعد انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني

كتبت: ساندي جرجس

قالت شركة  “eDreams ODIGEO”في تقريراً لها، إن انخفاض قيمة الجنيه الاسترليني بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قد ساعد في ارتفاع عدد الزوار الأوروبيين إليها، على الرغم من موجة الهجمات الإرهابية على المدينة في الأشهر الأخيرة.

وسجلت شركة السفر عبر الإنترنت، زيادة بنسبة 24% على أساس سنوي في عدد زوار العاصمة من أوروبا في عام 2017.

وأظهرت البيانات أيضاً، أن البريطانيون يختارون بشكل متزايد البقاء في العاصمة بأوقات العطلات في الفنادق، حيث أصبحت لندن الوجهة المفضلة للمسافرين المقيمين في المملكة المتحدة في عام 2017.

وأشارت eDreams، التي تعد واحدة من أكبر شركات السفر عبر الإنترنت في العالم، إلى أن الانخفاض في الجنيه الإسترليني بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يكون مسؤولاً عن ارتفاع عدد الزوار من أوروبا إلى لندن في عام 2017.

ويبلغ الجنيه الاسترليني الواحد حالياً حوالي 1.13 يورو، وفقاً لموقع العملات والصرف الأجنبي XE، حيث تراجع الجنيه الاسترليني مقابل اليورو بعد تصويت بريطانيا على مغادرة الاتحاد الأوروبي في يونيو من العام الماضي.

وقفزت لندن من المركز الرابع إلى المركز الأول، في قائمة الأماكن الأكثر شهرة بين المسافرين في المملكة المتحدة.

وجاءت مناطق دوبلين Dublin، مالقة Malaga واليكانتي Alicante  في المراكز الثلاثة التالية بعد العاصمة، كأكثر الأماكن شهرة بين البريطانيين للسفر وقضاء العطلات.

وأظهر التقرير أيضاً، أنه كان عام جيد جداً للسياحة في المملكة المتحدة بشكل عام، حيث ارتفع عدد الزوار الأجانب بنسبة 8% عن العام الماضي.

ويأتي هذا على الرغم من عدد الهجمات الإرهابية الأخيرة في لندن، بما في ذلك جسر ويستمنستر وجسر لندن و Borough Market في عام 2017.

وقالت شركة السفر، إن اسطنبول كانت أسرع وجهة نمواً للمسافرين البريطانيين العام القادم، مع زيادة بنسبة 327% في الحجوزات المستقبلية عن العام الماضي.

وجاءت أيضاً، سان فرانسيسكو وأوسلو والنرويج، في المراكز العشرة الأولى، وربما يرجع ذلك إلى نمو شركات الطيران النرويجية Norwegian منخفضة التكلفة.

وقال روبرت مكنمارا، رئيس مجلس إدارة شركة “eDreams Odigeo”  في المملكة المتحدة: “إن الأسعار المنافسة التي تقدمها شركات الطيران منخفضة التكلفة قد فتحت حقاً سوق السفر في السنوات الأخيرة، لذلك من الرائع رؤية وجهات جديدة يتنافس عليها الزوار إلى جانب الوجهات الأكثر تقليدية”.

وأضافت: “تقريرنا يحمل أخباراً طيبة بالنسبة إلى لندن، مع زيادة عدد المسافرين الأوروبيين الذين يختارون زيارة العاصمة، وهي الوجهة الأولى في أوروبا لعام 2017”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X