لندن هيثرو يهدد موظفيه بالفصل من العمل في حال رفض التخفيض الطوعي للأجور
تابعونا على:

أخبار لندن

لندن هيثرو يهدد موظفيه بالفصل من العمل في حال رفض التخفيض الطوعي للأجور

نشر

في

943 مشاهدة

لندن هيثرو يهدد موظفيه بالفصل من العمل في حال رفض التخفيض الطوعي للأجور

هددت إدارة مطار لندن هيثرو موظفي المطار بالفصل من العمل في حال رفضوا تخفيضاً طوعياً في الأجور بسبب الأزمة المالية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في العالم.

وأخبرت مديرة الموارد البشرية في المطار بولا ستانيت آلاف الموظفين من خلال رسالة بأن أي شخص لا يوافق على تخفيض راتبه بنسبة 15%، سيكون الفصل هو مصيره، وسيتم توظيف غيره.

وذكرت ستانيت في رسالتها أن الإدارة تتطلع إلى قيام الموظفين بدورهم، وقالت أنه لا يُتوقع أن يكون هناك عدم استجابة من أي شخص، وإن حصل ذلك فسيتم فصل الرافضين من عملهم.

كما ورد في الرسالة أن الاقتراح هو أن يقوم الموظفون غير الراغبين في تخفيض الأجور بالتقدم بإجازة متبوعة بقرار الفصل من العمل.

وأشارت ستانيت في رسالتها إلى أن استمرار الموظفين في رفض القرار، سيكون قرار الفصل وإعادة التوظيف هو الخطوة الأخيرة، الأمر الذي تحرص الإدارة على تجنبه بالرغم من أنه خيار متاح وقانوني من قبل الشركة.

ويُذكر أن مطار لندن هيثرو يعد من أكثر مطارات العالم ازدحام، وقد فرض تخفيضاً في أجور الموظفين النقابيين بنسبة 10%، كما يسعى لتسريح ربع عدد كبار المديرين فيه للوظائف الزائدة عن الحاجة.

وتجدر الإشارة إلى أن حركة الركاب انخفضت في المطار بنحو 5% في شهر فبراير الماضي، كما سُجل انخفاض حاد في مارس.

وتقوم العديد من شركات الطيران بإجراء محادثات لخطة إنقاذ من قبل وزارة الخزانة البريطانية نتيجة انتشار فيروس كورونا، في حين تواجه المطارات الإقليمية انهياراً مالياً. 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X