مؤتمر اقتصادي في روما لبحث الاستثمار في العراق
تابعونا على:

إخترنا لكم

مؤتمر اقتصادي في روما لبحث الاستثمار في العراق

نشر

في

762 مشاهدة

مؤتمر اقتصادي في روما لبحث الاستثمار في العراق

عُقد مؤتمر اقتصادي في العاصمة الإيطالية روما بحضور رئيس هيئة الاستثمار العراقي سامي الأعرجي ووكيل وزارة التجارة هيثم الخشالي، إلى جانب ممثلين عن وزارات النقل والنفط والصناعة، وناقشوا أبرز المحاور الاستثمارية في العراق وخاصة في مجالات البناء والإعمار والبنى التحتية.

وقد أشار سفير العراق لدى إيطاليا أحمد بامرني إلى أن المؤتمر تم عقده برعاية اتحاد الصناعيين الإيطاليين، والذي يضم 1500 شركة استثمارية، وذلك بحضور عراقي ممثل من قبل الحكومة ومجلس الإعمار الوطني العراقي.
ولفت إلى أن كلاً من اتحاد رجال الأعمال العراقيين، اتحاد المقاولين العراقيين، الاتحاد الدولي لرجال الأعمال، التجمع الاقتصادي العراقي، رابطة المصارف، مجلس الاقتصاد العراقي، مركز التنمية والاستثمار والإعمار، اتحاد الصناعات العراقية، واتحاد الغرف التجارية شاركوا في المؤتمر.

وأوضح بامرني أن الهدف من المؤتمر هو الاطلاع على قوانين الاستثمار العراقية، ومناقشة مشاركة الشركات الإيطالية في الاستثمار والإعمار في العراق، مبيناً أن الجانب العراق عرض آفاق العمل التي يحتاج لها في البلاد بعد تحريرها من داعش، إلى جانب عرض الفرص المتاحة في عملية إعادة الإعمار والبنى التحتية، وخاصة في المناطق المحررة، وكذلك عرض الفرص المتاحة للاستثمار والإجراءات والقوانين الصادرة لتسهيل فرص العمل والاستثمار في العراق.

وذكر أن هذا المؤتمر بدأ العمل على التحضير له منذ العام الماضي، ليكون فرصة لاطلاع الشركات الإيطالية على أوضاع وإمكانيات الاستثمار في العراق، لافتاً إلى حضور شركات كبيرة مثل تريلي وإيمي المؤتمر لعرض تجربتها الاستثمارية في العراق.

كما شدد بامرني على وجود جهود كبيرة تبذل في سبيل تفعيل اللجنة العراقية الإيطالية المشتركة التي تم إيقافها قبل سنوات، لتجتمع في أول مرة لها في بغداد.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X