مئات الركاب يصطفون في مطار هيثرو لأكثر من ثلاث ساعات بسبب إجراءات فحص كورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

مئات الركاب يصطفون في مطار هيثرو لأكثر من ثلاث ساعات بسبب إجراءات فحص كورونا

نشر

في

908 مشاهدة

مئات الركاب يصطفون في مطار هيثرو لأكثر من ثلاث ساعات بسبب إجراءات فحص كورونا

أعرب ركاب محبطون في مطار هيثرو عن غضبهم الشديد بعد إجبارهم على الانتظار لأكثر من ثلاث ساعات عند نقاط مراقبة الجوازات.

حيث واجه المسافرون الغاضبون فترات انتظار طويلة في مبنيي الركاب 2 و 5 للمرور عبر فحوصات كورونا الصارمة يوم أمس الأحد.

وعبر الركاب عن غضبهم على وسائل التواصل الاجتماعي حيث صرح أحد الأشخاص المنتظرين أن العدادات   5-6 كانت تعمل  فقط من أصل 32″، بينما دعا آخرون إلى توظيف مزيد من الموظفين في الخدمة لتسريع الإجراءات .

يأتي ذلك مع تغيير قواعد السفر في إنجلترا اليوم مع سبع إضافات جديدة إلى القائمة الخضراء وهي كندا والدنمارك وفنلندا وليختنشتاين وليتوانيا وسويسرا وجزر الأزور، مما يعني أن البريطانيين العائدين إلى إنجلترا بعد الساعة 4 صباحًا اليوم لن يكونوا مطالبين بالحجر الصحي.

يالمقابل، تم حذف تايلاند والجبل الأسود من القائمة الصفراء  ونقلهما إلى القائمة الحمراء مما يعني أن أي شخص يعود بعد الساعة 4 صباحًا من يوم 30 أغسطس/ آب سيحتاج إلى الإقامة في فندق خاص بالحجر الصحي لمدة 10 أيام على الأقل، مما يؤدي إلى دفعهم للتكاليف بأنفسهم (والتي يمكن أن تزيد عن 2000 جنيه إسترليني!).

من جهتهم يقول رؤساء المطارات إنهم أثاروا القضية مع الحكومة، قائلين إن الطوابير خارجة عن سيطرتهم. وتأتي هذه المشاهد الفوضوية بعد أن أُشيع أن مسؤولي مراقبة الحدود قالوا إنهم ليسوا بحاجة إلى إجراء فحوصات كورونا للمسافرين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة من دول القائمتين الخضراء والصفراء.

وتم إجراء هذا التحول لتقليل الطوابير، لكن المصطافين عبروا عن غضبهم من الوقوف في طوابير طويلة وصفت بأنها “منضنية وقاسية”.

وردًا على التغريدات التي علق بها الركاب على الفوضى في المطار، غرد مطار هيثرو على تويتر: “كانت أوقات الانتظار على الحدود في بعض الأحيان غير مقبولة وقد طالبنا حكومة المملكة المتحدة بمعالجة المشكلة على وجه السرعة”.

وأضاف المطار: “لا يمكن تشغيل مكاتب الهجرة / البوابات الإلكترونية إلا من قبل مسؤولي حكومة المملكة المتحدة، وليس موظفي المطار”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X