ماذا تضمنت أول مكالمة بين بوريس جونسون و بايدن عقب توليه الرئاسة!
تابعونا على:

القوانين

ماذا تضمنت أول مكالمة بين بوريس جونسون و بايدن عقب توليه الرئاسة!

نشر

في

1٬988 مشاهدة

ماذا تضمنت أول مكالمة بين بوريس جونسون و بايدن عقب توليه الرئاسة!

تحدث رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى جو بايدن للمرة الأولى منذ تنصيبه الرئيس الأمريكي الجديد. هذا وقد قال جونسون على تويتر إنه يتطلع إلى “تعميق التحالف طويل الأمد” بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة حيث قادا “الانتعاش الأخضر والمستدام من Covid-19”.

أدى السيد بايدن اليمين كرئيس وكمالا هاريس نائبة للرئيس في حفل أقيم في واشنطن يوم الأربعاء وقال رئيس الوزراء إن تنصيبه كان “خطوة إلى الأمام” بالنسبة للولايات المتحدة.

كماقال متحدثٌ باسم داونينغ ستريت أن جونسون “رحب بحرارة” بقرار الرئيس إعادة الانضمام إلى اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ ومنظمة الصحة العالمية الذين قد كان دونالد ترامب سلف بايدن قد تخلا عنهما.

وقال المتحدث إن “رئيس الوزراء أشاد بالإجراء المبكر للرئيس بايدن بشأن معالجة تغير المناخ والالتزام بالوصول إلىnet zero بحلول عام 2050”.

وأضاف المتحدث أنه في إطار البناء على “تاريخ التعاون الطويل بين البلدين في مجالي الأمن والدفاع، أعاد الزعيمان التزامهما بتحالف الناتو وقيمنا المشتركة في تعزيز حقوق الإنسان وحماية الديمقراطية”. كما تحدث الزعيمان عن “فوائد صفقة التجارة الحرة المحتملة” بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث كرر السيد جونسون عزمه “على حل القضايا التجارية القائمة في أقرب وقت ممكن”.

وأضاف المتحدث أن السيد جونسون وبايدن “يتطلعان إلى الاجتماع شخصياٌ بمجرد أن تسمح الظروف بذلك” والعمل معاٌ خلال القمم المقبلة G7 وG20 وCOP26.

قالت المحرر السياسي في بي بي سي، لورا كوينسبرغ، أن رئاسة بايدن “تجلب بعض الأمل للحكومة” لأن رقم 10 يعتقد أن “هناك الكثير من التداخل” بين ما يريد بايدن والسيد جونسون القيام به.

قال الرئيس الأمريكي سابقًا إنه لا يريد “حدودًا خاضعة للحراسة” بين جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأن أي اتفاق تجارة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يجب أن يكون “مشروطاً” باحترام Good Friday. الاتفاق.

لم يلتق رئيس الوزراء وبايدن مطلقاً في الحياة الواقعية، لكن الرئيس الأمريكي الجديد أشار مرة إلى جونسون بأنه “استنساخ جسدي وعاطفي” لترامب.

وبعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، اتصل بايدن بجونسون قبل زعماء أوروبيين آخرين وأعرب عن رغبته في تعزيز “العلاقة الخاصة” التاريخية بين البلدين.

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X