ماذا تعني صفقة خروج بريطانيا بالنسبة لأموالك:كل ما تحتاج إلى معرفته عن السفر والملكية والمعاشات والحسابات المصرفية في 2021
تابعونا على:

أوربا

ماذا تعني صفقة خروج بريطانيا بالنسبة لأموالك:كل ما تحتاج إلى معرفته عن السفر والملكية والمعاشات والحسابات المصرفية في 2021

نشر

في

3٬399 مشاهدة

ماذا تعني صفقة خروج بريطانيا بالنسبة لأموالك:كل ما تحتاج إلى معرفته عن السفر والملكية والمعاشات والحسابات المصرفية في 2021

اتفاقية بريكسيت تمت، وبدأت رسمياً مع بداية يناير 2021..

لقد جمعنا أهم التغييرات التي طرأت على الشؤون المالية الشخصية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حتى نتمكن من دخول هذا العصر الجديد ونحن على اطلاع جيد وثقة بشأن الأمور المالية.

السفر:

بموجب اتفاق خروج بريطانيا، سوف يحصل أصحاب العطلات على الرعاية الصحية المجانية في بلدان الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى سويسرا وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج ويمكن لأولئك الذين يحملون بطاقات التأمين الصحي الأوروبية استخدامها حتى انتهاء صلاحيتها، لكن المملكة المتحدة ستطلق بطاقة التأمين الصحي العالمية لتحل محلها ومع بداية يناير سيسمح للبريطانيين بزيارة أوروبا لمدة 90 يوماً من أصل 180 يوماً.

لكن الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى تقديم تأشيرة جديدة تسمى النظام الأوروبي لمعلومات السفر والترخيص (ETIAS) بحلول نهاية عام 2022.

وسوف تكون مماثلة لتصريح النظام الإلكتروني الأميركي لترخيص السفر(Esta) من المتوقع أن تكلف 7 يورو (حوالي 6 جنيهات إسترلينية) وتغطي عدة رحلات قصيرة على مدى ثلاث سنوات.

كما يمكنك دفع رسوم التجوال المتنقل عند السفر إلى الاتحاد الأوروبي كما يمكن إعادة تقديمها، على الرغم من أن الحكومة قد أصدرت تشريعات تقضي بمنحهم 45 جنيهاً استرلينياً شهرياً، وهو نفس المستوى بالنسبة للدول غير التابعة للاتحاد الأوروبي.

فيما يتعلق بالطيران، في حال تأخر مؤهل أو إلغاء ابتداءً من 1 يناير 2021، ستكون مؤهلاً لإعادة توجيه الطائرة أو استرداد المبلغ المدفوع إذا كنت ستغادر مطار الاتحاد الأوروبي.

ستكون مؤهلاً أيضًا إذا كنت تسافر من مطار خارج الاتحاد الأوروبي وتسافر إلى مطار الاتحاد الأوروبي على متن “شركة اتصالات مجتمعية”. ومع ذلك، إذا كنت تسافر مع شركة طيران غير تابعة للاتحاد الأوروبي وتطير من وجهة خارج الاتحاد الأوروبي، فلن يكون لشركة الطيران نفس الواجبات.

حسابات بنكية:

قد يكون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رحلة وعرة بالنسبة لمالية الآلاف من المغتربين البريطانيين الذين يعيشون في الاتحاد الأوروبي والبالغ عددهم 1.3 مليون نسمة.

منذ أشهر، كانت أمثال باركليز، ولويدز ، وهاليفاكس ، وجمعية البناء الوطنية تكتب إلى العملاء في بلجيكا وإيطاليا وهولندا ، من بين بلدان أخرى ، لإخبارهم بأن حساباتهم المصرفية ستغلق وإلغاء بطاقاتهم الائتمانية.

وذلك لأن هذه المؤسسات تفتقر إلى تراخيص للعمل في الخارج عندما تنتهي قواعد جواز السفر المالي على مستوى الاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر.

تعتبر هذه الأخبار بمثابة ضربة لأولئك الذين يحصلون على معاشات تقاعدية حكومية أو غير ذلك من الدخل المدفوع إلى حساب مصرفي في المملكة المتحدة، أو ببساطة يرغبون في الاحتفاظ ببصمة مالية في المملكة المتحدة، على الرغم من أنه كان ينبغي إخطار جميع العملاء قبل شهرين من أي إغلاق.

الملكية:

من الصعب للغاية معرفة تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على سوق الإسكان، لأن قرار الناس بشراء منزل مرتبط بأمور غير معروفة حالياً مثل معدلات التوظيف وتوافر قروض الرهن العقاري.

فقد أصبحت أسعار الرهن العقاري منخفضة بالفعل بفضل Covid-19، وإذا قام بنك إنجلترا بنقل السعر الأساسي إلى المنطقة السلبية لمساعدة البلاد في التغلب على صدمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي – كما يتوقع البعض – فمن المحتمل أن يظلوا على هذا النحو.

وهذا يعني أنك إذا كنت تعمل بمعدل متغير أو متعقب، فقد تنخفض المدفوعات الشهرية بشكل كبير. وسوف يكون هذا أيضاً خبراً ساراً بالنسبة للمشترين لأول مرة وأولئك الذين يتطلعون إلى إعادة التمويل.

ولكن إذا ما ارتفعت أسعار الفائدة بسبب التضخم، فمن المحتمل أيضًا أن يكون له تأثير معاكس. لقد وقع العديد من الناس على اتفاقيات سعر الفائدة الثابتة هذا العام لتجنب هذه الشكوك.

كان أداء سوق الإسكان قويًا هذا العام، مع ارتفاع مستويات المعاملات وقيمها منذ إعادة فتح السوق بعد الإغلاق الأول.

من بين إحدى مدارس الفكر تقول إنه إذا كان الناس على ثقة من أنهم سوف يشترون بيوتاً وسط وباء عالمي، فإنهم سوف يكونوا على ثقة من أنهم سوف يشترون ما بعد خروج بريطانيا.

ولكن هناك بالفعل علامات تشير إلى هذا التباطؤ من المرجح أن تنخفض أسعار المساكن أو تتوقف على الأقل عن النمو بهذه السرعة ـ في العام القادم مع تأثير الوباء على الاقتصاد وتنتهي العطلة الحكومية في الحادي والثلاثين من مارس/آذار.

إذا أدى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى خسائر كبيرة في الوظائف، فقد يؤدي ذلك إلى تعقيد الموقف ويؤدي إلى انخفاض النشاط وبالتالي انخفاض الأسعار.

سيكون مواطنو المملكة المتحدة الذين يمتلكون منازل للعطلات في أوروبا من بين الأكثر تضررًا على الفور.

لن يُسمح لأولئك الذين يمتلكون عقارًا في منطقة شنغن ولكن ليس لديهم إقامة في ذلك البلد بالبقاء هناك لمدة 90 يومًا فقط من كل 180 –

وإذا قاموا بتأجير ممتلكاتهم أثناء عدم وجودهم هناك، فقد يخضعون لضرائب أعلى.

المدخرات:

على الرغم من أنه في الأصل اختراع للاتحاد الأوروبي ، فلن يختفي نظام تعويض الخدمات المالية بعد 31 ديسمبر.

يحمي الضمان ما يصل إلى 85000 جنيه إسترليني من المدخرات المحتفظ بها لدى البنوك مؤسسات البناء إذا أفلست ، بالإضافة إلى الأموال المحتفظ بها في منصات الاستثمار وفي بعض أنظمة التأمين والمعاشات التقاعدية.

ولن يتغير الحد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقد يظل في حدود 85 ألف جنيه إسترليني حتى عام 2025، على الرغم من انخفاض الجنيه الإسترليني الذي يعني استفادة المدخرين البريطانيين من مستوى حماية أقل من المستوى الذي يتمتع به المدخرون في القارة.

قامت بعض البنوك الخارجية مثل RCI و Triodos ، وهما فرنسية وهولندية على التوالي ، بإنشاء فروع في المملكة المتحدة قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مما يعني أن أموال المدخرين في المملكة المتحدة محمية بموجب FSCS.

وفي غضون ذلك، قالت هيئة الخدمات المالية الفيدرالية (FSCS) إن أولئك الذين لا يزالون يحتفظون بأموال لدى الفرع الأوروبي لبنك الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يجب ألا يروا تغيير حماية ودائعهم ولا تزال الودائع مغطاة بمخطط الاتحاد الأوروبي الذي يحمي حتى 100 ألف يورو، أو حوالي 92500 جنيه إسترليني.

التسوق:

تمنح صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المستهلكين حماية عند الشراء من الشركات في المملكة المتحدة أو الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك التسوق عبر الإنترنت. ولكن قد تكون هناك اختلافات في القواعد بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في المستقبل، وهي غير واضحة في الوقت الحالي.

إن الحق في استرداد الأموال في غضون 30 يومًا لمنتج معيب هو حق خاص بالمملكة المتحدة، لذلك لن يتغير هذا.

لن يتم تطبيق الرسوم الجمركية على البضائع القادمة من الاتحاد الأوروبي، لذلك من المرجح أن يكون هناك تأثير ضئيل على الأسعار. ومع ذلك، فإن أولئك الذين يشترون سلعًا من الاتحاد الأوروبي تتكلف أكثر من 390 جنيهًا إسترلينيًا سيتعين عليهم دفع رسوم جمركية.

المعاشات:

سيستمر المغتربون البريطانيون في الاتحاد الأوروبي في الحصول على زيادات سنوية في المعاش التقاعدي الحكومي، بالإضافة إلى حقوق الرعاية الصحية.

يشمل ذلك أيضًا أولئك الذين يعيشون في سويسرا، والبلدان الواقعة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية ولكن ليس في الاتحاد الأوروبي – أيسلندا وليختنشتاين والنرويج.

عندما يتعلق الأمر بالمعاشات التقاعدية الخاصة والخدمات المالية الأخرى، تقول جمعية شركات التأمين البريطانية عن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي:” في حين أن هذه الاتفاقية لا تغطي بشكل مباشر التأمين وقطاع الخدمات المالية الأوسع ، فإنها توفر أساسًا جيدًا للتعاون المستقبلي الإيجابي مع شركائنا الجيران الأوروبيون”, نأمل أن يسمح هذا أيضًا بحل المشكلات العالقة بسرعة”.

يقول البنك إن الصناعة فعلت كل ما هو ممكن للتحضير لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك نقل عقود التأمين وإنشاء شركات فرعية وفروع في الاتحاد الأوروبي لتقليل الانقطاع عن العملاء.

يجب على المغتربين الاتصال بالشركات مباشرة إذا كانوا مهتمين بذلك.

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في المملكة المتحدة والذين لديهم معاش تقاعدي أو منتج تأمين من شركة مقرها الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فإن التوجيه الحكومي هو أن تغطيتك لا ينبغي أن تتغير.

فواتير الوقود:

في اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وافقت المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي على تطوير وتنفيذ ترتيبات تجارة الطاقة الجديدة بحلول أبريل 2022.

حيث يتم تطبيق الإجراءات المؤقتة في هذه الأثناء، لكن التأثير الضار على فواتير الخدمات العامة لم يتضح بعد.

الاستثمارات:

النصيحة التقليدية للمدخرين الذين لديهم أموال مستثمرة على المدى الطويل هي دائمًا ضمان تنوعك بشكل جيد وتجنب القرارات السريعة.

لكن مراجعة المكان الذي تستثمر فيه وما إذا كان يجب القيام ببعض إعادة التوازن بسبب حدث زلزالي مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ليس رد فعل مبالغ فيه.

يشعر خبراء الاستثمار بالتفاؤل بشأن آفاق المملكة المتحدة في عام 2021، على الرغم من أن الانتعاش قد لا يبدأ حتى أواخر الربيع أو الصيف عندما يصبح من الواجب تطعيم عدد كافٍ من الأشخاص ضد Covid-19 لاستئناف النشاط الاقتصادي.

ستزول حالة عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الآن، فهناك اتفاق مع شركائنا السابقين في الاتحاد الأوروبي، ولا تزال الأسهم البريطانية رخيصة ,يشيد الخبراء بالعطاءات الأخيرة للشركات البريطانية باعتبارها علامة على عودة الاهتمام من جانب المستثمرين الأجانب.

الشركات الصغيرة:

ستحتاج الشركات البريطانية التي تقوم باستيراد وتصدير البضائع داخل الاتحاد الأوروبي إلى إجراء بعض التغييرات عند القيام بذلك اعتبارًا من بداية يناير.

كما هو الحال عند استيراد وتصدير البضائع مع بقية العالم ، سيحتاج أصحاب الأعمال إلى عمل إقرارات جمركية.

يضمن ذلك تطبيق رسوم الاستيراد وضريبة القيمة المضافة الصحيحة. قد تنطبق أيضًا تراخيص أو شهادات الاستيراد والتصدير على أنواع معينة من البضائع.

بالنسبة لأصحاب الأعمال الذين يبيعون العملاء من الاتحاد الأوروبي ، يمكنك فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 0 في المائة – المعروفة باسم “معدل الصفر” – على معظم السلع.

ستحتاج الشركات أيضًا إلى رقم EORI يبدأ بـ “GB” لاستيراد وتصدير البضائع من إنجلترا واسكتلندا وويلز وجزيرة مان إلى الاتحاد الأوروبي.

لنقل البضائع من أو إلى أيرلندا الشمالية، قد تحتاج أيضًا إلى رقم EORI منفصل.

تمويل الطلاب:

تغادر المملكة المتحدة برنامج إيراسموس، الذي يمنح الطلاب فرصًا للعيش والدراسة والعمل في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، ويوفر الدعم المالي.

وقد وعدت الحكومة باستبدال هذا بـ “مخطط تورينج” لطلاب المملكة المتحدة والذي سيغطي الجامعات في جميع أنحاء العالم.

سيظل الطلاب في أيرلندا الشمالية قادرين على المشاركة في برنامج إيراسموس بموجب اتفاق مع الحكومة الأيرلندية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X