ماذا تفعل إذا وجدت شخصاً ما قد استخدم المكان المخصص لركن سيارتك ؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ماذا تفعل إذا وجدت شخصاً ما قد استخدم المكان المخصص لركن سيارتك ؟

نشر

في

988 مشاهدة

ماذا تفعل إذا وجدت شخصاً ما قد استخدم المكان المخصص لركن سيارتك ؟

كتبت: ساندي جرجس

من المتوقع أن تعود من العمل إلى منزلك في أي يوم، وتجد شخصاً ما قد استخدم المكان المخصص لركن سيارتك، ولكن ماذا يمكنك أن تفعل في تلك الحالة؟ يمكنك أن تتوقع مساعدة الشرطة والمجلس لك.

ولكن قد وقعت حالة مشابهة مع أحد السكان في بريستول، ومن الصادم أن الواقعة استمرت لمدة خمسة أيام، وطلب السكان من الشرطة والمجلس ووكالة ترخيص السائقين والمركبات لكي يتم التصرف في ذلك الأمر، ولكن لم يقوموا بفعل أي شيء لهم.

وقال المواطن المحبط الذي أراد عدم الكشف عن هويته، “إن الشرطة والسلطات لن تساعده، أو لا تستطيع المساعدة وتتبرأ من المسؤولية”.

ولا يعرف أحد ما إذا كانت السيارة قد تُركت عمداً في ذلك المكان أم عن طريق الخطأ.

ورفضت الشرطة التعليق، كما قال مجلس المدينة إنه ما لم تكن هناك سيارة تعوق الطريق العام، فإن الضباط ليس لهم سلطة.

وقالت متحدثة بإسم الشرطة، “إن مجلس مدينة بريستول يحقق بشأن السيارات المهجورة التي تقف على الأراضي العامة أو الطرق السريعة، ولكن ليس على الأراضي الخاصة”.

وأضافت: “لكي يتم تصنيف السيارة على أنها مهجورة، يجب أن تكون السيارة غير خاضعة للضريبة لمدة شهر على الأقل وتترك في نفس المكان لفترة كبيرة من الوقت، وهناك المزيد من المعلومات حول عملية الإبلاغ على موقعنا على الانترنت”.

ولكي تتمكن من إزالة السيارة، عليك الانتظار لحين الحصول على إشعار بالإزالة من المحكمة، بعد أن يحصل المحامي الخاص بك على إذن من المحكمة المدنية لمعرفة هوية المالك القانوني، ومن ثم يتعين على القاضي أن يأمر بإزالة السيارة.

وهنا الجزء المثير للسخرية، حيث أن كل هذا ربما يكلفك الكثير جداً من المال، ليتم دفع الرسوم القانونية، التي تقدر بآلاف الجنيهات.

ويعد الحل السريع المتاح لك إذا تعرضت لذلك، هو استئجار شاحنة سحب خاصة تكلفك حوالي 100£، ولكن إذا حدث للسيارة أي تلف، يمكن أن تكون مسؤول عن دفع مقابل الأضرار.

وذكر أحد سكان بريستول، أنه كان هناك سيارة غريبة عند منزله لأكثر من عام، واتصلوا بالمجلس وتم نقلها عن طريق الشرطة.

ولكن إذا كانت السيارة في حالة خطرة، على سبيل المثال تسرب البنزين أو تحتوي على مواد خطرة مثل زجاجات الغاز، نحن نقترح عليك الاتصال بالشرطة المحلية الخاصة بك عن طريق رقم 101 أو 999، إذا كان هناك حاجة إلى استجابة طارئة، وفقاً لما قاله متحدث بإسم الشرطة.

وأضاف المتحدث: “إذا كنت تعتقد أن السيارة مهجورة، فإننا نقترح عليك الاتصال بالمجلس المحلي، ويجب على المجالس إزالة السيارات المهجورة من الطرق، بما في ذلك الطرق الخاصة”.

وتابع المتحدث بإسم الشرطة “لا تلحق الضرر بالسيارة أو تزيلها، حيث إذا قمت بأي من هذه الأشياء، فأنك ترتكب جريمة جنائية أو يجوز للمالك رفع دعوى مدنية ضدك”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X