ماذا سيغير التطبيق الذي ستطلقه "DVLA" للهواتف الذكية على رخص قيادة السيارات؟
تابعونا على:

إخترنا لكم

ماذا سيغير التطبيق الذي ستطلقه “DVLA” للهواتف الذكية على رخص قيادة السيارات؟

نشر

في

794 مشاهدة

ماذا سيغير التطبيق الذي ستطلقه "DVLA" للهواتف الذكية على رخص قيادة السيارات؟

يجري اختبار تطبيق رخصة القيادة هذا الشهر، قبل احتمالية تعميمه التدريجي للسائقين في العام المقبل.

وتخطط وكالة ترخيص السائقين والسيارات للذهاب إلى الحل الرقمي، وأكدت أن هذا التطبيق يخضع حاليا إلى اختبار الموظفين الخاصين، ويمكن أن يكون على الهواتف الذكية في أقرب وقت من أبريل المقبل، إذا أثبتت التجارب نجاحها.

وقالت الوكالة، إن النسخة الرقمية لن تحل محل رخصة القيادة العادية، ولكن لا يزال يمكن استخدامها كهوية شخصية.

وأضافت الوكالة: “يمكنك أيضًا أن تكون قادرًا على الوصول إلى المعلومات الخاصة بك عندما تكون غير متصل بالإنترنت، مع التطبيق بسرعة وسهولة وأمان”.

وقد أعلن ذلك لأول مرة الرئيس التنفيذي لوكالة ترخيص السائقين والسيارات “أوليفر مورلي” في شهر مايو الماضي، عندما قام بتغريدة على موقع “تويتر” فيها صورة للنموذج الأول، وقد لمح إلى أن التطبيق سوف يكون جزءا لا يتجزأ من خدمة  أبل باي “Apple Pay” على جهاز “اي فون” الخاص بك.

وتستخدم محفظة أبل بالفعل لتخزين بطاقات الأئتمان المادية، وصعود طيران الخطوط الجوية.

وعلى الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان ترخيص الوكالة الرقمي سيكون متوافق مع الأجهزة التى تدعمAndroid Pay” ” أيضًا.

ماذا سيغير التطبيق الذي ستطلقه "DVLA" للهواتف الذكية على رخص قيادة السيارات؟

وأدرجت تفاصيل إضافية عن الجدول الزمني لمثل هذه الخدمة في خطة العمل التي وضعتها إدارة الشؤون القانونية والإدارية لفترة ال 12 شهرًا المقبلة، وذكرت أنه خلال عامى 2017 و 2018 ستقوم بتطوير خدمة سريعة وسهلة وآمنة للسماح للسائقين بعرض صورة لرخصة القيادة الخاصة بهم على هواتفهم الذكية.

وسيتمكن السائق من السيطرة على البيانات الخاصة به، ويمكن استخدام التطبيق لتبادل والتحقق من صحة معلومات السائق مع أطراف ثالثة موثوق بها من خلال موقع آمن.

وسوف تكون خدمة الترخيص الرقمي متاحة فقط لحاملي رخصة القيادة الذين قاموا بتوثيق أنفسهم على “gov.uk” من خلال خدمة رخصة القيادة الحالية.

وستكون هذه الخدمة متاحة في 24/7، أينما كان مادام السائق لديه اتصال بالإنترنت.

وقد ألغي الجزء الورقي من الترخيص في يونيه من العام الماضي كجزء من حملة الحكومة التي تهدف إلى الحد من الروتين غير الضروري.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X