ماذا فعلت المملكة المتحدة بالمهاجرين الألبان؟؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ماذا فعلت المملكة المتحدة بالمهاجرين الألبان؟؟

نشر

في

1٬000 مشاهدة

ماذا فعلت المملكة المتحدة بالمهاجرين الألبان؟؟
كشف وزير الهجرة البريطاني، روبرت جينريك، أن مئات المهاجرين الألبان تم إعادتهم بموجب اتفاق “المعيار الذهبي”، ولكن العديد منهم فروا أو ما زالوا في فنادق صغيرة حيث تم إسكانهم.

وكانت  الحكومة البريطانية وافقت على اتفاق مع ألبانيا لوقف الهجرة غير الشرعية من البلاد، حيث عبر حوالي 12000 شخص من هناك القناة الإنجليزية في العام الماضي.

وقال وزير الهجرة في تصريحاته لقناة (سكاي نيوز) إن “آلاف” المهاجرين غير الشرعيين أعيدوا إلى ألبانيا، كما أكد أن “المئات” قد أعيدوا منذ توقيع الاتفاقية قبل ستة أشهر.

وعلى الرغم، من أن الوقت ما زال “مبكراً” في الحديث عن مزاعم زائفة في اللحظة الأخيرة أو إيقاف عمليات الترحيل، إلا أنه اعترف بأن هناك كثيرين آخرين من المهاجرين الألبان ما زالوا في الفنادق أو هربوا.

كما أشار جينريك إلى أن الصفقة التي تم توقيعها بين رئيس الوزراء البريطاني ونظيره الألباني في ديسمبر الماضي، تعزز التعاون في ثلاثة مجالات، يغطي أحدها مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية، كما تضمنت تشكيل فريق عمل مشترك لإدارة الهجرة غير الشرعية للمواطنين الألبان.

وأشار جينريك إلى أن هناك اتفاقية منفصلة مع فرنسا شهدت زيادة كبيرة في عدد العمليات التي تم فيها اعتراض القوارب الصغيرة، وحالت دون عبور حوالي 33,000 مهاجر إلى أراضي المملكة المتحدة.

ويعدّ وقف الهجرة غير الشرعية أحد التعهدات الخمسة التي قدمها رئيس الوزراء البريطاني للشعب البريطاني، وتعتبر هذه الاتفاقيات خطوات مهمة في هذا الاتجاه.

ويبدو أن هناك اتجاهاً عاماً في بريطانيا لتشديد السيطرة على الهجرة، حيث أشارت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان إلى وجود “مجرمين ألبان” يعبرون القناة الإنجليزية، وقامت بمقارنة تدفق الزوارق الصغيرة بـ “الغزو”.

وسبق لوزير الهجرة أيضاً أن دعا إلى استبعاد الألبان من حق طلب اللجوء.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X