ماذا يمكنك أن تفعل إذا لم تجد مكان لطفلك في المدرسة الابتدائية التي يفضلها؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ماذا يمكنك أن تفعل إذا لم تجد مكان لطفلك في المدرسة الابتدائية التي يفضلها؟

نشر

في

809 مشاهدة

ماذا يمكنك أن تفعل إذا لم تجد مكان لطفلك في المدرسة الابتدائية التي يفضلها؟

كتبت: ساندي جرجس

يتسبب الضغط على المدارس الابتدائية كل عام، في معاناة كبيرة لعدم وجود مكان لطفلك في المدرسة التي تود أن يكون بها، حيث أنه في عام 2015، فشل حوالي 77000 طفل في الحصول على مكان في المدرسة التي يفضلونها.

ولكن إذا حصلت على الأخبار السيئة بشأن عدم وجود مكان لطفلك في المدرسة التي يريدها، فماذا يمكنك أن تفعل؟

قدم المعلم السابق والكاتب التعليمي، فرانسيس جيلبرت، بعض النصائح التي يمكنك أن تعرفها في حال حدوث ذلك الأمر، وهي :

  1. لا داعي للذعر

تشير معظم الأبحاث إلى أنه في الواقع الخلفية المنزلية للطفل لها تأثير حاسم على الطريقة التي يتبعها في المدرسة، حيث إذا كنت أحد الوالدين الداعمين الذي يشجع طفله على القيام بواجبه المنزلي ويستمع إليه ويوفر له منزلًاُ محبوباً عندها سوف يقوم بعمل جيد.

  1. تعامل مع المدرسة البديلة التي حصلت عليها

الايجابيات: في عام 2014، تم تصنيف ثماني مدارس من بين كل عشر مدارس على أنها جيدة أو متفوقة، وفقاً لمكتب معايير التعليم وخدمات ومهارات الأطفال Ofsted، فعليك النظر بعناية إلى المدرسة التي يذهب إليها طفلك، تحدث إلى المعلمين وقم بأخذ طفلك هناك.

السلبيات: بعض الآباء يشعرون بالاستياء الدائم من المدرسة التي لم يختاروها أو التي لم تكن في قمة قائمتهم، قد يشعرون أيضاً أن طفلهم لا يتقدم بشكل جيد هناك.

  1. الطعن بالقرار

الإيجابيات: إذا كنت مستاءاً للغاية من رفضك من قبل مدرسة مفضلة لك، فيمكنك أن تقوم بالطعن، ستحتاج إلى إقناعهم بأن طفلك يستوفي معايير القبول في المدرسة، كما ستحتاج إلى إظهار أن طفلك سيعاني أكثر بسبب عدم قبوله، وسيتم تضمين تفاصيل حول كيفية الطعن في خطاب العرض الخاص بك.

السلبيات: يمكن أن يكون الطعن في المدرسة عملية مرهقة  وغالباً ما يتضمن اجراءات تستغرق وقتاً طويلاً لجمع الأدلة، وفي المتوسط تكون حوالي واحدة من كل ثمانية طعونات فقط ناجحة.

  1. الذهاب في قائمة الانتظار

الإيجابيات: في بداية العام الدراسي، تكتشف العديد من المدارس أن الطلاب الجدد لم يظهروا، فيتم نقل الطلاب الموجودين في قائمة الانتظار لملء الأماكن الفارغة، لذلك يجب عليك الاتصال بالمدرسة المفضلة لديك بانتظام على مدار العام، وسؤالهم عما إذا كان لديهم أماكن إضافية.

السلبيات: الانتقال إلى مدرسة جديدة خلال منتصف الفصل الدراسي يمكن أن يكون مرهقاً بالنسبة لطفل صغير لأن الصداقات تميل إلى التشكل مبكراً، وقد يكون من الصعب اللحاق بالتحصيل الدراسي الذي تم الوصول إليه.

  1. الذهاب الي المدارس الخاصة

الإيجابيات: المدارس الخاصة لديها موارد أكثر من القطاع العام، وبالتالي يمكن أن تقدم أشياء مثل أحجام فصول أصغر ومرافق أفضل، كما يمتلك المعلمون الذين لا يقيّدهم المناهج الدراسية الوطنية، المزيد من الحرية للتدريس.

السلبيات: هي مدارس مكلفة للغاية، فلماذا تدفع مقابل مدرسة خاصة حيث أنك تدفع بالفعل لمدارس الدولة من خلال الضرائب.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X