"ماستر كارد" تطلق تقنية تسمح بالدفع من خلال بصمتي الوجه و الإصبع
تابعونا على:

عالم

“ماستر كارد” تطلق تقنية تسمح بالدفع من خلال بصمتي الوجه و الإصبع

نشر

في

1٬228 مشاهدة

"ماستر كارد" تطلق تقنية تسمح بالدفع من خلال بصمتي الوجه و الإصبع

كشفت شركة “ماستر كارد”، عن البدء في تجارب تقنية جديدة تسمح للمتسوقين بإجراء عمليات الدفع من خلال التعرف على ملامح الوجه أو استخدام بصمة الإصبع، ضمن خطة لطرح التقنية عالميًا في وقت لاحق من العام.

ودشنت الشركة، يوم أمس الثلاثاء البرنامج في خمسة متاجر بقالة في البرازيل لتقديم طرق الدفع “البيومترية”، إذ يتمكن المستخدمون من المصادقة على مدفوعاتهم من خلال التعرف على وجوههم أو راحة أيديهم بدلاً من تمرير بطاقتهم.

من المتوقع أن يستخدم حوالي 1.4 مليار شخص تقنية التعرف على الوجه لمصادقة الدفعات بحلول عام 2025 ، أي أكثر من الضعف من 671 مليونًا في عام 2020.

وتشبه هذه التقنية التكنولوجيا التي تختبرها أمازون في الولايات المتحدة، حيث تعمل عن طريق التقاط صورة للوجه أو مسح بصمة الإصبع لتسجيلها في أحد التطبيقات، ويتم ذلك إما على الجوال الذكي أو في المتجر، كما يمكن إضافة بطاقة الائتمان وربطها بالبيانات الحيوية.

و تقول ماستركارد إنها تخطط لتقديم البرنامج إلى الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا في وقت لاحق، مشيرة إلى إن الميزة يمكن أن تتكامل مع خطط المكافآت وتقدم توصيات مخصصة بناءً على عمليات الشراء السابقة.

هل هذه التقنية آمنة؟

يثير استخدام المعلومات البيومترية للمدفوعات مجموعة من المخاوف حول الخصوصية وكيفية جمع البيانات، لكن ماستركارد أكدت
إن جميع البيانات التي يدخلها العملاء في نظامها مشفرة بطريقة تضمن عدم المساس بخصوصياتهم، وعند  التسجيل ، يتم استبدال مسح الوجه أو بصمة الإصبع بـ “رمز” – سلسلة عشوائية من الأحرف الرقمية – ثم يتم ربطها ببطاقة الدفع الخاصة بك.

و أضافت الشركة إنها أنشأت مجموعة من المعايير لضمان حماية بيانات المستخدمين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X