مانشستر.. أول مدينة في المملكة المتحدة تفرض ضريبة سياحية على الزوار
تابعونا على:

أخبار لندن

مانشستر.. أول مدينة في المملكة المتحدة تفرض ضريبة سياحية على الزوار

نشر

في

1٬286 مشاهدة

مانشستر.. أول مدينة في المملكة المتحدة تفرض ضريبة سياحية على الزوار

للمرة الأولى في المملكة المتحدة تفرض مدينة مانشستر رسوماً للسياحة، في محاولة لجمع 3 ملايين جنيه إسترليني سنوياً لتطوير تجربة زوارها، واعتباراً من يوم 1 أبريل، سيتوجب على السياح دفع ضريبة قدرها 1 جنيه إسترليني للبقاء في مانشستر.

 

سيفرض على النزلاء الذين يقضون ليلاً في فنادق وسط المدينة أو شقق العطلات 1 جنيه إسترليني في الليلة لكل غرفة، حيث تعد هذه الرسوم، التي تحمل علامة “رسوم زوار المدينة”، أول رسوم يتم تقديمها في المملكة المتحدة، وكجزء من المخطط الجديد، ستساعد الرسوم في تمويل منطقة تحسين أعمال أماكن الإقامة الجديدة في مانشستر إيبد، والتي تهدف إلى تحسين تجربة الزائر ودعم الاقتصاد والنمو المستقبلي للزائرعلى مدى السنوات الخمس المقبلة.

كما سيتم إضافة ما يقارب 6000 غرفة فندقية إلى مانشستر خلال السنوات القادمة، مع توقع أن يؤدي ذلك إلى إقامة مليون ليلة إضافية.

في العام الماضي، تم إجراء استفتاء بين أصحاب الفنادق حول ما إذا كان سيتم تطبيق الرسوم أم لا، حيث صوت أربعة من كل خمسة لصالحه.

وقالت، آني براون، أول رئيسة لـ إيبد، “على الرغم من أزمة تكلفة المعيشة، فإن إدخال الضريبة كان خطوة ذكية، هناك مدن أخرى في المملكة المتحدة تتطلع إلى تنفيذ ما فعلته مانشستر، لا أعتقد أنها تهمة غير متوقعة”.

أضافت، براون، “من المتوقع أن تربح حوالي 3 ملايين جنيه إسترليني سنوياً، وهذا سيمول إيبد وسنحصل على مناطق الجذب والتنظيف والتنفيذ وفقاً لخطة أعمالنا، ستكون أكبر منطقة لتحسين أعمال الإقامة خارج وسط لندن من حيث الإيرادات التي تحققها”.

كذلك تخطط إدنبرة لإدخال ضريبة سياحية قدرها 2 جنيه إسترليني في الليلة، تخضع لموافقة تشريعية من البرلمان الاسكتلندي، تدرس الحكومة الويلزية أيضاً فرض ضريبة على الزائر، على الرغم من عدم تحديد الرسوم الدقيقة بعد، لقد فكرت أكسفورد وباث وهال، في خطوة مماثلة في السنوات الأخيرة، لكنهم اختاروا عدم القيام بذلك.

 

مدن أوروبية تعتمد الضريبة السياحية

تفرض العديد من المدن والوجهات الأوروبية ضريبة سياحية، بما في ذلك البندقية وروما وبرشلونة.

في برشلونة، بالنسبة للضيوف المقيمين في مساكن مستأجرة، تبلغ الضريبة الليلية 4 يورو، مع 2.25 يورو تذهب إلى المنطقة و 1.75 يورو للمدينة.

بالنسبة لأولئك الذين يقيمون في فندق خمس نجوم، ترتفع الضريبة الإقليمية إلى 3.50 يورو، اعتبارًا من 1 أبريل، سيتم رفع رسوم المدينة إلى 2.75 يورو ثم مرة أخرى إلى 3.25 يورو في 1 أبريل 2024.

يتراوح معدل ضريبة مدينة روما من 3 يورو إلى 7 يورو في الليلة، في البندقية، حيث تعتمد الرسوم أيضاً على تصنيف النجوم للإقامة، كان هناك ضغط لإدخال ضريبة يومية تصل إلى 10 يورو للفرد، كان من الممكن أن يدخل هذا حيز التنفيذ في يناير من هذا العام، لكن تم تأجيله بسبب الاحتجاجات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X