مانشستر سيتي قد يودع حلم الدوري
تابعونا على:

رياضة

مانشستر سيتي قد يودع حلم الدوري

نشر

في

4 مشاهدة

مانشستر سيتي قد يودع حلم الدوري

يتنافس مانشستر سيتي حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل تحقيق الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة على التوالي ليكون أول فريق يحقق هذا الإنجاز في تاريخ الدوري الإنجليزي، الفريق الذي ينافس كل من الأرسنال، ليفربول، مانشستر يونايتد، وكل الفرق الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، هذه الفرق التي بدورها تعلم جيداً أن تحقيق اللقب في ظل قوة الفريق الذي يقوده بيب غوادرويلا والذي تمكن معه من صنع إرث كبير في بريطانيا، منذ العام الأول لإستلامه لهذا الفريق في عام 2017، فهل سينجح بيب غوارديولا بصناعة هذا الرقم الجديد وتدوين اللقب الخامس على التوالي على رفوف مانشستر سيتي، وتحت رعاية ودعم الإدارة الإماراتية التي قدمت كل التسهيلات لنجاه هذا الفريق.

لكن غوارديولا الآن يواحه عدة مشاكل مع فريقه في سباق الدوري، خسارته لخدمات الإسباني رودري بعد إصابة الرباط الصليبي، قد تككون هي الضربة الأقوى للفريق السماوي، لأن وكما يعلم الجميع كل عمليات بيب غوادريولا المحورية مع الفريق تبدأ وتنتهي مع الإسباني، لايختلف إثنان من متابعي الدوريات الأوربية أنه هو الإرتكاز الأفضل حالياً من بين كل لاعبي الإرتكاز، ولايجب أيضاً إنكار دور مواطنه بيب بتطويره بشكل كامل، خاصةً أن اللاعب يؤدي كل الأدوار المطلوبة منه بشكل كامل مع الفريق الأول، وبكل الخطط المركبة والأفكار التي حقق فيها غوارديولا هذه الإنجازات خاصة في السنوات الخمس الماضية له في البريميرليغ، ولا يقل أبداً عن أي صانع  ألعاب آخر أو لاعب خط وسط فعال في كتيبة الإسباني، بيب غوادريولا.

السباق بين مانشستر سيتي وأرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز شهد تنافساً شديداً خلال مواسم عديدة، خاصة في موسم 2022-2023، حيث كان أرسنال تحت قيادة ميكيل أرتيتا في مواجهة قوية مع مانشستر سيتي بقيادة بيب غوارديولا.

موسم 2022-2023، في هذا الموسم، تصدر أرسنال الدوري الإنجليزي لفترات طويلة، وكان الفريق يقدم مستويات رائعة جعلته المرشح الأبرز للفوز باللقب. لكن مانشستر سيتي، الذي يمتلك خبرة أكبر في المنافسة على الألقاب، تمكن من تقليص الفارق مع مرور الجولات واستفاد من تعثر أرسنال في الأسابيع الأخيرة.

مانشستر سيتي نجح في استغلال الفرص والفوز في المباريات الحاسمة ضد الفرق الكبيرة، بما في ذلك الفوز على أرسنال في المباريات المباشرة بينهما. ساعد هذا الفوز سيتي في تقليص الفارق واعتلاء صدارة الترتيب في الأسابيع الأخيرة، أرسنال قدم موسمًا ممتازًا، ولكن تعثر الفريق في بعض المباريات أمام الفرق الأقل تصنيفًا، مثل خسارته أمام إيفرتون وتعادلاته مع ساوثهامبتون، مما أثر على حظوظه في الحفاظ على الصدارة.

في مباراة الذهاب بين الفريقين في موسم 2022-2023، تمكن مانشستر سيتي من الفوز بنتيجة 3-1 على ملعب الإمارات، وهو ما كان نقطة تحول في السباق على اللقب، في مباراة الإياب تكررت سيطرة سيتي في مباراة الإياب على ملعب الاتحاد، حيث فاز بنتيجة 4-1، مما أكد استمراره في الصدارة.

مفتاح نجاح مانشستر سيتي هي الخبرة والتكتيك، مانشستر سيتي استفاد من خبرته في حسم السباقات على الألقاب تحت قيادة غوارديولا، الذي اعتمد على تنويع تكتيكاته ومهارات لاعبيه مثل إيرلينغ هالاند وكيفين دي بروين، بالإضافة إلى العمق في التشكيلة فالسيتي يمتلك فريقاً متكاملاً من حيث الجودة والعمق، وهو ما ساعده في التدوير بين اللاعبين وتحقيق نتائج إيجابية طوال الموسم، ورغم فقدانه للقب في ذلك الموسم، قدم أرسنال موسماً رائعاً وظهر تطور كبير تحت قيادة أرتيتا. ساهم لاعبين مثل بوكايو ساكا ومارتن أوديغارد في تعزيز أداء الفريق، لكن افتقار الخبرة كان له تأثير سلبي في المراحل الحاسمة. في النهاية، حقق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2022-2023، بعد سباق شاق مع أرسنال الذي احتل المركز الثاني.

فهل سينجح الأرسنال بهذا الموسم، موسم 2024-2025 بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مستفيداً من تعثرات بيب غوادريولا مع فريق مانشستر سيتي، أم أن السيتي، سيستفيق في قادم الجولات ويقدم عودة جيدة نمكنه من الإبتعاد بصدارة الدوري والإبتعاد عن السباق المتعب بفارق النقط مع فريق العنيد ميكيل أرتيتا، مع دون اجاهل ممن يعمل بصمت حالياً، وهو فريق ليفربول مع المدرب الهولندي المميز، آرني سلوت الذي يعمل بصمت تام كمن يقول لهم “احذروا القادمين من الخلف” !

X