ماهو أفضل وقت خلال السنة لشراء سيارة جديدة؟
تابعونا على:

سيارات و يخوت

ماهو أفضل وقت خلال السنة لشراء سيارة جديدة؟

نشر

في

1٬157 مشاهدة

ماهو أفضل وقت خلال السنة لشراء سيارة جديدة؟

عند التفكير في شراء سيارة يدخل البعض في حيرة ومقارنة، وتتم المفاضلة بين شراء سيارة جديدة أو قديمة.

على الرغم من وجود العديد من النظريات حول أفضل وقت لشراء سيارة جديدة؟  إلا أن الهدف من الاجابة عن هذا السؤال هو توفير بعض الأموال وقت عملية الشراء.

 

إن فكرة شراء جوال أو تلفاز جديد في أوقات التخفيضات والعروض هي نفسها فكرة شراء سيارة في ذات الأوقات، والتي منها ربما بداية العام او عروض البلاك فرايدي أو انتظار الموديلات الجديدة، في هذا التقرير سنتعرف على قائمة من الأوقات المناسبة للإجابة عن” أفضل وقت لشراء سيارة جديدة؟

  • قبل نهاية العام، فاذا كان الهدف الرئيسي من شراء سيارة لمدة طويلة الحصول عليها بأفضل سعر ممكن فان الاحصائيات تشير أن أفضل التخفيضات تكون في الغالب في شهر كانون الأول من كل عام.
  • في نهاية كل شهر ميلادي، إن مندوب مبيعات السيارات يرغب دائمًا في عقد صفقات البيع قبل نهاية كل شهر حتى يحصل على عمولة جيدة.
  • في حال إصدار موديل جديد، حيث في السابق كان إصدار موديل جديد يكون في الربع الأخير لكل سنة وذلك قبل موعد طرحها في الأسواق بشهرين.

 

كيف احصل على أفضل سعر لسيارة جديدة؟

ليس فقط المطلوب وقت شراء سيارة جديدة هو الحصول عليها بأفضل سعر ممكن ولكن هناك جوانب أخرى هامة والتي منها خدمة ما بعد البيع، ولكن بشكل عام يمكنك ان تحصل على سعر السيارة في بداية العام وقت وصولها إلى الوكيل ثم متابعة سعرها بعد ذلك لتحصل عليها في أقل قيمة ممكنة.

عملية شراء سيارة جديدة قد تأخذ منك وقت يصل الى شهر تقريبا و ذلك من خلال المقارنة بين موديلات السيارات المتاحة في الفئة السعرية التي تريد الشراء بها، لذلك يمكن اعتبار أفضل وقت لشراء سيارة جديدة هو عندما تكون بحاجه لها و تكون على استعداد لإتمام الشراء بالفعل.

 

 كيف تختار السيارة المناسبة لك؟

سؤال يتكرر كثيرًا في محاولة للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في عالم السيارات الاستفادة من تجارب الآخرين، فيما يلي كيفية اختيار السيارة المناسبة لك:

تحديد الميزانية: على الرغم أن السيارات المستعملة في الغالب تكون أرخص من الجديدة، لكنها قد تستدعي تصليحاتها تكلفة أكبر.

احذر من الرسوم الإضافية: عليك أن تتأكد من أن ميزانيتك أعلى بما يقارب 10% من السعر المطروح.

قيّم ما تحتاج إليه: قبل أن تبدأ تباشر عملية الشراء، عليك أن تحدد ما تحتاجه للمساعدة في شراء السيارة التي ترغب بها.

 

نصائح أفضل وقت لشراء سيارة جديدة

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها من أجل شراء سيارة حديثة والتي يمكن من خلال اتباعها اقتناء سيارة تظل لديك لسنوات عديدة، ومن بين تلك النصائح ما يلي:

  • اصطحب أحد الخبراء في شراء السيارات.
  • عدم الاستماع للدعايات والإعلانات التي من شأنها أن تضلل المشتري.
  • حاول أن تتفاوض بصورة كبيرة مع مالك السيارة من أجل الحصول عليها بأفضل الأسعار.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X