ماهي أغرب 7 أمور يعاقب عليها القانون في بريطانيا؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

ماهي أغرب 7 أمور يعاقب عليها القانون في بريطانيا؟

نشر

في

920 مشاهدة

ماهي أغرب 7 أمور يعاقب عليها القانون في بريطانيا؟

تضع كل دولة قوانين تناسبها، وذلك من أجل الحفاظ على نظامها وراحة مواطنيها، إلا أن بعض هذه القوانين يعتبرها البعض غريبة مقارنة بما هو معروف في باقي دول العالم. يعتبر كسر القوانين والقواعد من الأمور المنتشرة في الوقت الراهن، مثل “شرب النبيذ يوم الجمعة” أو “البقاء في المقبرة بعد الجنازة” فقد تتفاجئ عندما تعلم أنها أمور خارجة عن القانون.

ولكن هل تعلم أن هناك بعض القوانين الغريبة في المملكة المتحدة التي يمكن أن تغرّمك لمجرد أنك وصلت لحالة السكر في الحانة، أو لإطالتك البقاء في الجنازة أو لمجرد أنك تغني “عيد ميلاد سعيد” في المطعم؟

ماهي أغرب 7 أمور يعاقب عليها القانون في بريطانيا؟

وضعت بعض هذه القوانين منذ سنين طويلة لكنها مازالت سارية حتى الآن حيث تم إلقاء القبض مؤخراً على الكثير من الناس أو تغريمهم وذلك لمخالفة هذه القوانين وجهل بعضهم بها.

وقد جمعنا لكم بعض أغرب القوانين في بريطانيا وهي كالتالي:

الوصول لحالة السكر في مكان عام:

ربما تشاهد شخصًا مخمورًا في مطعم أو داخل إحدى المباني لدرجة فقدان العقل بعد شربه الكثير من الكحول، لكن القانون يرى أن هذا الفعل الذي يقومون به بشكل اعتيادي أمر غير قانوني ويصل إلى حدّ الجنحة. تنص المادة 12 من القانون رقم 1872 على ما يلي: “كل شخص يُعثر عليه في حالة سكر في أي مبنى مرخص، قد يتعرض للعقوبة”. وفقًا للقانون، فإن أحدهم قد يواجه غرامة قدرها 200 جنيه إسترليني إذا وجد مخمورًا في حانة أو في مكان عام آخر.

بيع الكحول لشخص مخمور:

يعتبر بيع الكحول لشخص مخمور بمثابة جنحة أيضًا. وبموجب قانون الترخيص لعام 2003، يمكن أن تغرم الشرطة من يبيع الكحول لشخص مخمور بما يقدر ب 90 جنيهًا إسترلينيًا. ويمكن زيادة الغرامة إلى 1000 جنيه إسترليني إذا اقتيد الشخص إلى المحكمة. وقد يتم تغريم المحل التجاري إذا قام موظفوه ببيع الخمر لزبائن في حالة سكر وربما يفقد المتجر ترخيصه الخاص.

البقاء في المقبرة بعد الجنازة لوقت طويل

ينص أحد أقسى قوانين المملكة المتحدة وأكثرها إثارة للاستياء على أنه لا يُسمح لك بالبقاء في المقبرة بعد الجنازة.

وتم تغريم رجل بمبلغ 160 جنيهًا إسترلينيًا لمجرد بقائه 20 دقيقة مع حفاري القبور بعد انتهاء جنازة زوجته وذلك حرصاُ على مواصلة عملهم.

انتحال شخصية رجال الشرطة:

يعتبر ارتداء ملابس الشرطة أو بدلات الجنود خرقاً للقانون حتى لو كان ذلك ضمن حفلة تنكرية أو في عيد الهالوين.

بموجب قانون انتحال شخصيات البحارة والجنود لعام 1906 وقانون الشرطة لعام 1996 فإن انتحال شخصية ضباط الشرطة أو رجال القوات المسلحة هو أمر غير قانوني وقد ينتهي بك الأمر في السجن إذا حاولت فعل ذلك.

لعبة طرق الباب والهروب:

تعود لعبة طرق الباب والهروب إلى القرن التاسع عشر، وهي من الأمور التي تحظرها القوانين في المملكة المتحدة منذ ذلك الحين. ربما يبدو الأمر بمثابة مزحة غير مؤذية، ولكن من غير القانوني في الواقع “إزعاج أي ساكن عمدًا عبر طرق الباب أو قرع الجرس دون عذر قانوني”، ويطبق القانون منذ عام 1839.

استخدام بوق السيارة بشكل مزعج :

يعتبر إطلاق بوق السيارة بشكل قوي أمر مخالف للقانون في بريطانيا حتى لو كان الوضع خطيراً. ويجب أن يكون لديك حجة مقنعة ومعقولة عند استخدام الزمور وإلا فقد ينتهي بك الأمر بدفع غرامة قدرها 1000 جنيه إسترليني إذا استخدمت البوق لمجرد أنك منزعج أو مستاء.

ويعتبر استخدام البوق بمثابة جنحة عندما تكون سيارتك متوقفة أو أثناء تواجدك في منطقة مليئة بالمباني السكنية بين الساعة 11:30 مساءً و7 صباحًا.

القيادة مع وجود بقايا الثلج على زجاج السيارة:

يجب تنظيف الزجاج الأمامي للسيارة من الجليد بشكل كامل قبل القيادة، وقد يتم تغريمك أيضًا لعدم إزالة الثلج عن سطح سيارتك قبل القيادة.

على الرغم من الدعوات إلى إلغاء هذه القوانين القديمة، لكنها ما تزال قائمة حتى اليوم وجهل الشخص بها ليس بعذر للإفلات من العقوبة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X