ماهي أفضل مناصب العمل التي لا تحتاج إلى شهادة جامعية؟
تابعونا على:

العمل

ماهي أفضل مناصب العمل التي لا تحتاج إلى شهادة جامعية؟

نشر

في

607 مشاهدة

ماهي أفضل مناصب العمل التي لا تحتاج إلى شهادة جامعية؟

يسعى الجميع بالطبع إلى الحصول على وظائف مرموقة برواتب عالية تضمن لهم العيش الكريم. وقد تعتقد أنّ الخطوة الأولى لتحقيق ذلك تكمن في الحصول على شهادة جامعية أوّلاً تخوّلك دخول سوق العمل. غير أنّ هذا الأمر ليس صحيحًا على الدوام.

 

في الواقع لا تتطلّب جميع الوظائف المربحة درجة جامعية، إذ يبحث كثير من أرباب العمل عن المهارة والخبرة بدلاً من التركيز على الشهادة الجامعية. في حال لم تكن شغوفًا بمواصلة مسيرتك الأكاديمية، أو لم تتمكّن من ذلك لظروف قاهرة، فلا تقلق، إذ أنّ الفرصة لا تزال قائمة أمامك لتحقّق الثراء وتعمل في وظيفة بدخل مرتفع.

تأتي فرص العمل الجديدة جزئيًا بسبب زيادة التدريب العملي حيث استثمرت الحكومة والشركات بشكل أكبر في التكوين المهني. في هذا التقرير سنتعرف معاً على أفضل مناصب العمل دون شهادات جامعية.

  1. مراقب الحركة الجوية

يعد منصب مراقب الحركة الجوية في الحفاظ على أمان ومتابعة حركة أكثر المجالات الجوية ازدحاماً. إذ يجب أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا ولديك ما لا يقل عن خمس شهادات GCSE أو ما يعادلها في الدرجة 4 أو أعلى (سابقًا A-C). بما في ذلك معرفة جيدة في اللغة الإنجليزية والرياضيات. الأجور تتراوح ما بين 18.000 و 43.000 جنيه إسترليني.

  1. المحاماة

يمكنك الآن أن تصبح محاميًا من خلال التدريب في الوظيفة ضمن تكوين المحاماة الجديد (المستوى 7) الذي تمت الموافقة عليه في عام 2015.الأجور تتراوح ما بين 25.000 جنيه إسترليني و 100.000 جنيه إسترليني.

  1. مساعد فنان 2D – تأثيرات بصرية

هذا المنصب يساعد كبار الفنانين على إنتاج جميع المؤثرات البصرية النابضة بالحياة (VFX)، ويقوم مساعد الفنان 2D بإعداد العناصر المطلوبة للقطات النهائية. ;lh يمكنك إجراء دورة تدريبية عملية قصيرة في مدرسة MetFilm (إيلينغ ستوديوز) بلندن ومحاولة دخول هذه الصناعة، أو القيام بتدريب مهني عبر Next Gen. تتراوح الأجور ما بين 18.000 جنيه إسترليني و 50.000 جنيه إسترليني.

  1. فنيو المختبرات

يعمل فنيو المختبرات في العديد من المجالات من الطب الشرعي إلى العلوم الطبية والنووية وغيرها. يمكنك التقدم للاستفادة من برنامج تدريب مهني لمدة عامين من خلال أرباب العمل المعنيين. الأجور تتراوح ما بين 17.000 و30 ألف جنيه إسترليني.

  1. ضابط شرطة

لا توجد متطلبات تعليمية رسمية، ولكن يجب أن تملك لياقة بدنية جيدة مع اجتياز اختبارات. أو يمكنك البدء في الحصول على تدريب مهني بدرجة شرطي. ستحتاج عادةً إلى 4 أو 5 شهادات GCSE في الصفوف من 9 إلى 4 (A * إلى C) ومؤهلات جامعية مثل مستويات A للحصول على درجة تدريب مهني.

يمكنك أيضًا الحصول على عمل مدفوع الأجر كضابط دعم مجتمعي للشرطة (PCSO) قبل التقدم للحصول على تدريب ضباط الشرطة. الأجور تتراوح ما بين 19.000 و 41.000 جنيه إسترليني.

  1. ضابط الحفاظ على البيئة

مسؤولو الحفاظ على البيئة يعملون على مراقبة الأماكن الخارجية، وتشجيع الآخرين على الاستمتاع بالبيئات المحيطة بهم، ومراقبة الأنهار المعرضة للفيضانات والمناطق الساحلية. حاول التطوع وتقدم بطلب للحصول على تدريب مهني للحفاظ على البيئة. تبدأ الأجور من 19.000 جنيه إسترليني.

  1. خدمات الاستشارات

توفير خدمات مثل التدقيق والاستشارات وأعمال الاستشارات المالية وخدمات العملاء الداخليين واستشارات المخاطر والاستشارات الضريبية. تقدم الشركات الكبيرة مثل Deloitte و PwC تكوينات مهنية تساعد طلاب المستوى A على اكتساب مجموعة مؤهلات مهنية. الأجور تتراوح ما بين 18.000 جنيه إسترليني إلى 80 ألف جنيه إسترليني أو أكثر حسب التخصص.

  1. محلل جنائي حاسوبي (الأمن السيبراني)

التحقيق في الجرائم الإلكترونية مع العمل لصالح الشرطة أو خدمات الأمن، أو لمتخصصي أمن الكمبيوتر والفرق الداخلية. حيث يزداد الطلب على المتخصصين في الأمن السيبراني في كل من القطاعين العام والخاص في أعقاب الانتهاكات عالية المستوى والتهديدات الإرهابية المتصورة. وهناك نقص حاد في المهنيين المؤهلين.

يتم تقديم التدريب المهني العالي في مجال الأمن السيبراني (المستوى 4) من قبل كبرى شركات البنية التحتية والطاقة. الأجور تتراوح ما بين 25.000 و50.000  جنيه إسترليني.

  1. مهندس نووي

وهي وظيفة تغطي مجموعة كاملة من المهام المرتبطة بالطاقة النووية، من المساعدة في تصميم وبناء محطات جديدة إلى مراقبة الإشعاع إلى التخطيط للتخلص الآمن من النفايات النووية. يقدم المختبر النووي الوطني دورات تدريبية ووزارة الدفاع لديها تدريب مهني جديد في الهندسة النووية الجامعية. الأجور تتراوح ما بين 25.000 و 58.000 جنيه إسترليني.

  1. إرشاد الشباب

العمل مع الشباب ومساعدتهم على التطور شخصيًا واجتماعيًا. قد يعملون مع الخدمات المحلية أو المنظمات التطوعية والجماعات المجتمعية. قد يساعدون في تنظيم الأنشطة الرياضية وغيرها، أو يشاركون في تقديم المشورة والتوجيه.

يلتحق الكثير من مرشدي الشباب بالعمل كمتطوعين أو عاملين مأجورين، ولكن يمكنك الآن التأهل من خلال تدريب مهني على إرشاد الشباب. يتراوح الراتب 18.00 و 33.000 جنيه إسترليني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X