ماهي التغييرات في الدعم السكني؟ كيف يمكنك الحصول على مساعدة؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ماهي التغييرات في الدعم السكني؟ كيف يمكنك الحصول على مساعدة؟

نشر

في

729 مشاهدة

ماهي التغييرات في الدعم السكني؟ كيف يمكنك الحصول على مساعدة؟

كشف تقرير حديث، أن التغييرات في نظام الدعم المقدم للسكن تزيد من معدلات التشرد لدى المستأجرين، حيث لم ترتفع مدفوعات الإسكان بما يتماشى مع الإيجارات المرتفعة التي تركت العائلات عليها ديون.

وقال ربع أصحاب العقارات، إن مستأجريهم لديهم عجز بأكثر من 100 جنيه استرليني بين مدفوعات إعانات الإسكان وإيجاراتهم، وفقاً لتقرير جديد بتكليف من Residential Landlords Association.

ويقولون إن هذا العجز هو السبب في ارتفاع التشرد نوعاً ما.

وارتفع عدد المستأجرين الخاصين الذين أصبحوا مشردين من 6.630 مستأجرين في 2010/2011، إلى 15.490 في 2017/2018، وذلك بزيادة قدرها 134%، وفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الإسكان والمجتمعات المحلية والحكومة المحلية.

وألقى مالكو العقارات باللوم في ارتفاع معدلات التشرد على معدلات بدل السكن المحلية Local Housing Allowance التي أنشأت في عام 2008، وهي الطريقة التي يتم بها حساب مدفوعات السكن حالياً.

كيف يمكنك الحصول على المساعدة؟

  • ترتيبات الدفع البديلة، إذا كنت متخلفاً عن الإيجار، يمكنك إرسال مدفوعاتك السكنية مباشرة إلى مالك العقار، ووهذا ما يسمى الدفع البديل (APA)، حيث يمكنك تقديم طلب للحصول على Alternative Payment Arrangement من خلال الجوب سنتر، أو يمكن لمالك المنزل أيضاً تقديم الطلب.
  • المدفوعات المُقدمة، يمكنك أيضاً التقدم للحصول على دفعة مسبقة أو جزء من دفعتك الائتمانية الشاملة الرئيسية.
  • مساعدة البلدية، يمكنك تقديم طلب للحصول على مساعدة إضافية من البلدية المحلية الخاصة بك، ويسمى “discretionary housing payment”، اتصل بالبلدية للتقدم بطلب.
  • خفض ضريبة البلدية الخاصة بك، قد تتمكن من الحصول على خصم على ضريبة المجلس الخاصة بك، أو يحق لك دفعات السكن التقديرية إذا كانت دفعاتك غير كافية لتغطية الإيجار.
  • بنوك الطعام، إذا كنت تكافح لشراء الطعام ومستلزمات النظافة، يمكنك التقدم لبنك الطعام المحلي الذي سيقدم لك المساعدة مجاناً، ويمكنك العثور على أقرب واحد على موقع Trussel Trust.
  • “Citizen’s Advice” لديها الكثير من المعلومات على موقعها على الإنترنت والتي يمكن أن تساعدك إذا كنت قد وقعت في ديون الإيجار.

وتستند معدلات LHA على إيجارات السوق الخاصة التي يدفعها المستأجرون في المنطقة المحيطة، لكن النقاد يقولون إن المعدلات لم ترتفع بما يتماشى مع ارتفاع الإيجارات الخاصة.

ويمكنك معرفة ما هو معدل LHA الخاص بك على الموقع الإلكتروني للحكومة.

وقالت الحكومة إنها رفعت 213 من معدلات LHA، بنسبة 3% في أبريل من هذا العام، وهي تجري مراجعة لكيفية تأثير هذا البدل على القدرة على دفع الإيجار.

وهناك مخاوف من أن التشرد يمكن أن يستمر في الارتفاع مع إطلاق الائتمان الشامل ببطء في جميع أنحاء البلاد، بعد أن كشف أصحاب العقارات أن اثنين من كل ثلاثة مستأجرين على الائتمان الشامل لا يستطيعون دائماً دفع إيجارهم في الوقت المحدد.

وإذا وجدت أنك لا تستطيع دفع الإيجار الخاص بعد الآن، يمكنك التقدم بطلب للحصول على سكن في البلدية، ولكن عادة ما تكون هناك قائمة انتظار طويلة ولا يضمن أن البلدية الخاص بك سوف تتمكن من العثور على عقار لك.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X