ماهي محلات السوبر الماركت التي يختارها المتسوقون في المملكة المتحدة وسط ضغوط تكاليف المعيشة؟
تابعونا على:

بريطانيا

ماهي محلات السوبر الماركت التي يختارها المتسوقون في المملكة المتحدة وسط ضغوط تكاليف المعيشة؟

نشر

في

1٬759 مشاهدة

ماهي محلات السوبر الماركت التي يختارها المتسوقون في المملكة المتحدة  وسط ضغوط تكاليف المعيشة؟

يختار المتسوقون في المملكة المتحدة التسوق في محلات السوبر ماركت المخفضة بأعداد أكبر حيث وصل تضخم أسعار البقالة إلى أعلى مستوى له منذ عقد وسط أزمة تكلفة المعيشة المتزايدة.

واستحوذ Aldi على أكبر نصيبه من سوق البقالة حتى الآن و Lidl يقابل ذروته السابقة حيث بلغ تضخم أسعار البقالة 5.2٪ في مارس ، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2012 ، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن المحللين Kantar.

وأكدت Lidl مكانتها كسادس أكبر سلسلة سوبر ماركت في المملكة المتحدة قبل Co-op بحصة سوقية تبلغ 6.4٪ بينما وصلت Aldi إلى 8.6٪ ، أي أقل من 1٪ خلف شركة Morrisons ، وهي رابع أكبر سلسلة في المملكة المتحدة.

ويتجه المتسوقون بشكل متزايد إلى السلع ذات العلامات التجارية الخاصة بالمحلات التجارية بدلاً من العلامات التجارية الشهيرة التي ينفق عليها أكثر من نصف هذه السلع – 50.6٪ – مقارنة بما يقل عن نصف عام مضى.

وقال فريزر ماكيفيت ، رئيس قسم إحصاءات المستهلك والتجزئة في Kantar: “سنرى المزيد والمزيد من المستهلكين وتجار التجزئة يتخذون إجراءات لإدارة التكلفة المتزايدة لسلال البقالة”.

كانت Aldi و Lidl السلاسل الكبيرة الوحيدة التي زادت المبيعات في 12 أسبوعًا حتى 20 مارس ، حيث تعافت من الانكماش خلال المرحلة الأولى من الوباء عندما كان هناك طلب أكبر على التوصيلات المنزلية واهتمام أقل بالتسوق.

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X