ما تريد معرفته لحماية طفلك من المخاطر أثناء القيادة
تابعونا على:

إخترنا لكم

ما تريد معرفته لحماية طفلك من المخاطر أثناء القيادة

نشر

في

728 مشاهدة

ما تريد معرفته لحماية طفلك من المخاطر أثناء القيادة

كتبت: ساندي جرجس

كشفت عاملة في خدمة الإسعاف عن النصائح التي يجب أن يعرفها الآباء لحماية أطفالهم من المخاطر أثناء القيادة، من خلال استخدام مقاعد السلامة المخصصة للأطفال في السيارات.

وقالت المرأة، المعروفة فقط باسم كايتلين، إن تلك النصائح يمكن أن تحدث فارقاً كبيراً إذا ما تعرضت العائلة إلى حادث سير رهيب.

وأضافت كايتلين، المقيمة في إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه على الآباء كتابة مذكرة قصيرة تتضمن تفاصيل عن أطفالهم وتثبيتها بمقعد السيارة.

وكتبت على فيسبوك: “في كثير من الأحيان يأتي طاقم الطوارئ بعد الحادث ويجدون حطام سيارة مع أطفال أصغر من أن يدلون بأي معلومات، والآباء يكونون فاقدين الوعي”.

وقالت كايتلين: “سيستغرق الأمر دقيقتان من وقتك لكتابة اسم طفلك واسم الوالدين وأرقام الطوارئ، وأي ظروف طبية وأية أدوية يتناولها طفلك، ثم تقوم بتثبيتها في مقعد الطفل بالسيارة”.

ما تريد معرفته لحماية طفلك من المخاطر أثناء القيادة

وأضافت: “سيساعد هذا خدمات الطوارئ الطبية (EMS)، ويمكن أن يساعد أيضًا في إنقاذ حياة طفلك”.

وبحسب دراسة “كل واحداً من كل خمسة من الآباء البريطانيين يخاطرون بأكثر من مجرد غرامة كبيرة، بسبب عدم استخدام مقعد السيارة المناسب للأطفال”.

وتم إدخال قوانين جديدة بالمملكة المتحدة قبل عام، ولكن السائقين لا يزالون غير ملتزمين بالقواعد ويعرضون الأطفال للخطر نتيجة لذلك.

ويجب على الأطفال الآن استخدام مقاعد السيارة المناسبة لهم حتى يبلغوا من العمر 12 عامًا أو يكون طولهم 135 سم، وقد يؤدي عدم اتباع تلك الوائح الجديدة إلى دفع غرامة قدرها 500 جنيه إسترليني.

ولكن وفقاً لدراسة استقصائية أجرتها Confused.com، إن واحداً من كل خمسة من الآباء قالوا إنهم نادراً ما يستخدمون مقعد السلامة المخصص للأطفال أو لا يستخدمونه أبداً عند القيادة مع أطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

ومنذ عام 2016 ، بلغ عدد غرامات حزام الأمان للأطفال 4600، لكن الأرقام الأخيرة تشير إلى أن المشكلة أسوأ بكثير، حيث أن ما يقرب من نصف أولياء الأمور اعترفوا بالتعرض لحادث مع أطفالهم في السيارة، ولم يكونوا في مقعدهم المناسب بالسيارة ولا يرتدون حزام الأمان في ذلك الوقت.

ومما يثير القلق، أن ثلث السائقين قالوا إنهم لم يستخدموا مقاعد السلامة المخصصة للأطفال، لأنهم لا يشعرون بأن أطفالهم بحاجة إليها.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X