ما حقيقة انتشار سلالة Covid الهندية في المملكة المتحدة! وهل حقا يجعل اللقاحات أقل فعالية؟
تابعونا على:

بريطانيا

ما حقيقة انتشار سلالة Covid الهندية في المملكة المتحدة! وهل حقا يجعل اللقاحات أقل فعالية؟

نشر

في

1٬600 مشاهدة

ما حقيقة انتشار سلالة Covid الهندية في المملكة المتحدة! وهل حقا يجعل اللقاحات أقل فعالية؟

يبحث مسؤولو الصحة فيما إذا كانت سلالة Covid الهندية الجديدة تنتشر بسهولةٍ أكبر ولا تتأثر كما يجب باللقاحات.

سلالة Covid الهندية

وبهذا الشأن قال عالمٌ بارز بعدم وجود بياناتٍ كافية حتى الآن لتصنيفها على أنها “متغيرٌ مثير للقلق”.

لكن الدكتورة سوزان هوبكنز من الصحة العامة في إنكلترا قالت أنه تم العثور على بعض الحالات في المملكة المتحدة التي لم تكن مرتبطةً بالسفر ويتم الآن التحقيق في أصلها وقد تم تحديد أكثر من 70 حالة في إنكلترا واسكتلندا.

وقالت الدكتور هوبكنز كبيرة المستشارين الطبيين لـ NHS Test and Trace أنه من السابق لأوانه أيضاً تحديد ما إذا كان ينبغي وضع الهند على “القائمة الحمراء” للسفر للحكومة.

وأضافت في قولها  لبرنامج Andrew Marr Show: “لقد رأينا حالتين [من سلالة Covid الهندية] لم تنشأ عن السفر ولكننا ما زلنا نجري التحقيقات من أجل النظر بشكلٍ تفصيلي إلى مصدرها.

“ولنكون دقيقين في الحكم، نحتاج إلى معرفة قابلية انتقاله أو مدى خطورته أو استجابته للقاح، ونحن لا نمتلك ذلك حتى الآن.”

وتقول هيئة الصحة العامة في إنكلترا أنه تم العثور على 73 حالةٍ من النوع الذي تم تحديده لأول مرةٍ في الهند في إنكلترا وأربع حالاتٍ في اسكتلندا.

كما قال عالم الأوبئة الدكتور مايك تيلديسلي أنه يجب العمل بسرعة بشكلٍ عاجل لمعرفة المزيد عن البديل.

” أقول دائماً عندما تظهر هذه المتغيرات الجديدة، أن هذا مصدر قلقٍ ومن المهم حقاً أن نحصل على أكبر قدرٍ ممكن من المعلومات في أسرع وقتٍ ممكن.

“ما يثير القلق بشأن سلالة Covid الهندية هو أنه يبدو أن هناك طفرتين … قد تجعل اللقاحات أقل فعالية، وقد تجعل الفيروس أكثر قابليةً للانتقال.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان ينبغي إضافة الهند إلى “القائمة الحمراء” للحكومة للبلدان المحظورة، قال وزير البيئة جورج يوستيس: “نسمح للأشخاص بالدخول من الهند بشرط أن يكون لديهم اختبار ما قبل المغادرة، وأن يقوموا بعد ذلك بالحجر الصحي – وإن لم يكن في فندق أو منشأةٍ مخصصة، ولكن يجب الحجر الصحي في المنزل – ومن ثم إجراء اختبارٍ في غضون يومين وثمانية أيام.

وقال أن الأمر ظل “قيد المراجعة المنتظمة” وأن الحكومة تأخذ المشورة العلمية “. وقد أبلغت الهند عن أكثر من 150 ألف حالة إصابةٍ بفيروس كوفيد يومياً خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وفي حديثها عن المتغيرات الأخرى، قال الدكتورة هوبكنز أيضاً لبي بي سي أن اللقاحات الحالية “ليست جيدةً ضد البديل الجنوب أفريقي كما هي ضد (البديل) B117 الخاص بنا في منع العدوى وانتقالها” وأن الحذر لا يزال مطلوباً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X