ما سبب ارتفاع أسعار "أوبر" في لندن هذا الأسبوع؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ما سبب ارتفاع أسعار “أوبر” في لندن هذا الأسبوع؟

نشر

في

929 مشاهدة

ما سبب ارتفاع أسعار "أوبر" في لندن هذا الأسبوع؟

من المقرر أن تزداد أسعار أوبر في لندن هذا الأسبوع، وذلك في خطوة ستساعد السائقين على شراء السيارات الكهربائية.

وسيتم إضافة رسوم مقابل ضمان الهواء النظيف قدرها 15 بنساً لكل ميل على كل رحلة يتم أخذها في العاصمة من يوم الأربعاء القادم، والسعر الحالي لكل ميل 1.25 جنيه استرليني.

وتتوقع الشركة أن تزيد الخطة أكثر من 200 مليون جنيه استرليني في السنوات القادمة، والتي ستستخدم لمساعدة السائقين في التحول إلى السيارات الكهربائية.

وقالت شركة أوبر، إنها حريصة على توسيع المبادرة إلى مدن بريطانية أخرى.

وسيتم منح كل سائق في لندن يستخدم التطبيق بمعدل 40 ساعة في الأسبوع، حوالي 3000 جنيه استرليني مقابل تكلفة شراء سيارة كهربائية في غضون عامين، وفقاً للشركة.

وتتوقع Uber أن تكون التكلفة الإضافية حوالي 45 بنساً في رحلة متوسطة.

وبحلول نهاية عام 2021، تريد شركة أوبر أن يكون هناك 20 ألف سيارة تعمل بالكهرباء لتطبيقها في لندن، كما أنها تأمل في الزيادة إلى كل السيارات بحلول عام 2025.

ويوجد حالياً 45.000 سائق من أوبر يعملون في لندن.

وعندما تم الإعلان عن هذه الخطة في أكتوبر من العام الماضي، قال الرئيس التنفيذي لـ “أوبر” دارا خسروزهاهي: “لقد وضع عمدة لندن رؤية جريئة لمعالجة تلوث الهواء في العاصمة، ونحن مصممون على بذل كل ما في وسعنا لدعمه”.

وأضاف: “أن خطتنا للهواء النظيف البالغ تكلفتها 200 مليون جنيه استرليني هي استثمار طويل الأجل لمستقبل لندن، وتهدف إلى إستخدام الكهرباء بالكامل في العاصمة في عام 2025”.

وقدم عمدة لندن صادق خان، رسوم toxicity charge بقيمة 10 جنيه استرليني للمركبات القديمة والأكثر تلويثًاً في وسط العاصمة في أكتوبر 2017.

وسيتم استبدال هذا من خلال منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية، والتي ستخلق معايير صارمة للانبعاثات للمركبات التي تعمل بالديزل في جميع الأوقات من أبريل القادم.

وفي يونيو، منح قاضي شركة أوبر رخصة تشغيل قصيرة الأجل في لندن، بعد أن لم يتم تجديد تصريحه في البداية بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وأقرت الشركة بأنها ارتكبت أخطاء خطيرة، ولكنها قالت أمام جلسة الاستئناف إنها أجرت إصلاحات عديدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X