ما سبب بقاء دور الحضانة مفتوحة أثناء الإغلاق؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

ما سبب بقاء دور الحضانة مفتوحة أثناء الإغلاق؟

نشر

في

2٬380 مشاهدة

ما سبب بقاء دور الحضانة مفتوحة أثناء الإغلاق؟

أُثيرت أسئلة حول سبب عدم إغلاق دور الحضانة حيث يتساءل عمال الحضانة عن سبب بقاء دور السنوات الأولى مفتوحة على الرغم من إغلاق المدارس!

فمع الإعلان عن إغلاق المدارس والكليات اعتباراً من الثلاثاء، تساءل الموظفون العاملون مع الأطفال الصغار عن سبب عدم تطبيق ذات القواعد عليهم.

وتعليقاً على قصة إغلاق المدرسة على صفحة على فيسبوك، قالت بولا هوجان: “لكن دور الحضانة تظل مفتوحة.!. القطاع الوحيد الذي لا يمكن أن يبتعد عن المجتمع. ربما لديهم مناعة طبيعية للفيروس”.

وقالت ديبي أندرسون: “هل أصبح العمال والأطفال في السنوات الأولى عاجزين فجأة عن الإصابة بالفيروس؟”

كما قالت عاملة حضانة أخرى لعائلة مانشستر في M.E.N: “يبدو من الغريب إبقاء دور الحضانة مفتوحة عند إغلاق المدارس. بالتأكيد هناك خطرٌ من قيام الأطفال في سن الحضانة بنشره الفايروس كما أن طاقم الحضانة ليس محصناً.

“فمن المستحيل أن يكون لديك أي نوع من التباعد الاجتماعي عندما تعمل مع هؤلاء الأطفال الصغار.”

قال العاملون في دور الحضانة أنهم سعداء لأنهم ما زالوا يعملون، بالنظر إلى فقدان الوظائف الذي يواجه الصناعات الأخرى، لكنهم ما زالوا قلقين بشأن المخاطر التي تشكلها.

وفي إعلانه عن الإغلاق ، شدد رئيس الوزراء بوريس جونسون على أنه لم يتم إغلاق المدارس لأنها لم تكن آمنةً للتلاميذ، ولكن لأن الأطفال كانوا بمثابة ” ناقلات ” للفيروس بين الأسر.

تشير الأرقام إلى أن الأطفال حتى ال5 سنوات ما زالوا يعانون من أدنى معدلات الإصابة بفيروس كورونا بين جميع الفئات العمرية. وهناك أدلةٌ تظهر أن الأطفال في سن ما قبل المدرسة هم أقل عرضةً للإصابة ولا يلعبون دوراً رئيسياً في انتقال العدوى.

Nicola Fleury هي مديرة سلسلة Kidzrus Nursery Ltd قالت أن الآباء قد رحبوا بحقيقة أن الأماكن لا تزال مفتوحة: “تلقينا العديد من رسائل الدعم من أولياء الأمور وكان الرد هذا الصباح إيجابياً للغاية مع غياب عدد قليل جداً من الأطفال.

“العديد من الذين لا يحضرون الحضانة اليوم هو نتيجة الإجازات وأمور عائلية أخرى غير ذات صلة. قلة قليلة أشارت إلى أن ذلك نتيجة للإعلان الأخير”.

وأضافت: “لقد راجعنا تقييماتنا للمخاطر وتم وضع جميع إجراءات السلامة للأطفال والموظفين وأولياء الأمور. ننتظر إعلاناً آخر من رئيس الوزراء وسنتكيف وفقاً لذلك باتباع الإرشادات الحكومية.

“نحن نقدر هذه الأوقات غير المسبوقة وغالباً ما يتعين علينا التصرف بسرعة كبيرة، ولكن يمكننا أن نؤكد من تجربتنا أن العديد من الآباء يقدرون للغاية بقاء حضانات Kidzrus Nurseriesمفتوحة.

حيث قال متحدثٌ باسم وزارة التعليم: “تظل حضانات السنوات الأولى بيئاتٍ منخفضة الخطورة للأطفال والموظفين ولا يوجد دليل على أن النوع الجديد من فيروس كورونا يؤثر بشكل غير متناسب على الأطفال الصغار. إن إبقاء دور الحضانة وحاضنات الأطفال مفتوحة سوف يدعم الآباء ويقدم الرعاية الضرورية والتعليم لأطفالنا الصغار.

“نحن نمول دور الحضانة كالمعتاد ويمكن لجميع الأطفال حضور حضانات سنواتهم الأولى في جميع أنحاء إنكلترا.و سيظل الآباء العاملون في خطط دعم فيروس كورونا مؤهلين للحصول على دعم رعاية الأطفال حتى لو كانت مستويات دخلهم أقل من الحد الأدنى المطلوب “.

يستمر جميع العمال الأساسيين في الوصول إلى اختبار الأولوية عبر بوابة الحجز عبر الإنترنت. وهذا يشمل جميع العاملين في مجال التعليم ورعاية الأطفال، بما في ذلك طاقم الدعم والتدريس والأخصائيين الاجتماعيين والمتخصصين في التعليم.

كما تخطط الحكومة لإدراج دور السنوات الأولى في مرحلتها التالية من البرامج التجريبية للاختبار الشامل.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X