ما هو البديل الجديد لمنازل التقاعد التقليدية في بريطانيا؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ما هو البديل الجديد لمنازل التقاعد التقليدية في بريطانيا؟

نشر

في

810 مشاهدة

ما هو البديل الجديد لمنازل التقاعد التقليدية في بريطانيا؟

تقدم العشرات من خطط الإسكان المجتمعية للمسنين في لندن، كبديلاً عن منازل التقاعد التقليدية.

وتجنباً لرسوم الرعاية المنزلية الباهظة الثمن، تم تصميم تلك المشاريع للسماح للمقيمين بالعيش بشكل مستقل أثناء كونهم جزءاً من مجتمع.

وكان New Ground في هاي برنت High Barnet، هو أول مشروع للإسكان المشترك لتوفير الإقامة للنساء المسنات.

وعلى عكس المساكن الأخرى لا توجد رعاية في الموقع، وبدلاً من ذلك تبحث النساء عن بعضهن البعض، وتجميع السيارات إلى مواعيد في المستشفيات، وطهي وجبات منتظمة معاً ومشاركة الهوايات.

وتم انشاء New Ground من قِبل مجموعة من النساء المسنات، تتراوح أعمارهن بين 50 و 89.

وقالت الشريكة المؤسسة، ماريا برينتون (73 عاماً): “عندما يسألني أي شخص عن السكن المشترك، أقول ببساطة إنه مسكن ذو علاقات اجتماعية مدمجة، لديك كل الأدوات المنزلية الخاصة بك، وهناك أشياء معينة تشاركها وتتخذوا قرارات معاً، وأنت تتحكم في كل الأمور”.

وأضافت: “أنها تقدم حلول للعديد من مشاكل الشيخوخة، فغالباً ما تكون النساء في سن الشيخوخة يعيشن بمفردهن، وإذا شعرن بالوحدة والعزلة فهناك جميع أنواع المشاكل الصحية التي تنشأ عن ذلك بالنسبة لكبار السن، يمكنني القول بأن هذا يمنحهم نوعاً من العيش المشترك”.

وقالت المقيمة جود تيسدال: “كنت في منتصف الستينيات وبدأت التفكير في كيف تريد العيش في المستقبل، أردت أن أكون جزءاً من مجتمع، أردت أن أعيش مع أشخاص ذوي تفكير متشابه وأردت أن أتحمل المسؤولية عن الطريقة التي سأعيش بها”.

يتكون New Ground من 25 شقة، ولديه فريق مباني وفريق مالي ومجموعة عضوية يتخذون القرارات معاً بالإجماع، لقد فتح قبل عامين ومهد الطريق لمخططات مماثلة.

وقالت ساكنة آخرى، وهي أنجيلا راتكليف (84 عاماً): “أعتقد أن أحد الأشياء الأكثر جاذبية في هذا المكان هو أنك يمكن أن تكون في شقة خاصة بك، وتتنزه في حديقة جميلة وترى أشخاص آخرين يتجولون وليس عليك أن تشترك معهم إذا لم تكن ترغب في ذلك”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X