ما هو القرض الذي يمكنك الحصول عليه من Universal Credit في بريطانيا؟
تابعونا على:

المعيشة

ما هو القرض الذي يمكنك الحصول عليه من Universal Credit في بريطانيا؟

نشر

في

3٬340 مشاهدة

ما هو القرض الذي يمكنك الحصول عليه من Universal Credit في بريطانيا؟

يمكن للعديد من العائلات والأسر في بريطانيا التقدم بطلب للحصول على قرض مقدم من Universal Credit، لكن يتوجب عليك سداده في غضون 24 شهر.

 

تأتي الدفعة الأولى، للمساعدة في تكاليف الطعام والغاز والكهرباء والضروريات الأخرى أثناء انتظار دفع أول دفعة من الائتمان الشامل لك، حيث يستغرق ما يصل إلى خمسة أسابيع قبل أن يتم تسجيلك في نظام Universal Credit وتتوقف أي مزايا موجودة مسبقًا في الوقت نفسه.

ما هو الدفع المقدم من Universal Credit؟

الدفعة المقدمة عبارة عن قرض يمكنك طلبه لمساعدتك خلال فترة انتظار أول دفعة من Universal Credit.

يتكون هذا الانتظار من فترة تقييم شهرية بالإضافة إلى أسبوع آخر حتى تصل الدفعة إلى حسابك، لذا فإن السلفة مصممة للأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة لدفع الفواتير أو تغطية التكاليف الأخرى، يمكن للمطالبين اقتراض ما يصل إلى 100٪ من مدفوعاتهم المقدرة.

الجدير بالذكر، أنه قرض بدون فائدة مما يعني أنك لن تسدد إلا ما تقترضه، سيتم تحويل الأموال إليك في غضون ثلاثة أيام ومن المفترض أن تستمر لمدة خمسة أسابيع كاملة قبل دفعك الأول.

يمكنك أيضًا الحصول على دفعة مقدمة إذا تغيرت ظروفك وستحصل على دفعة أكبر، لكنك لم تحصل على المبلغ الزائد بعد، في هذه الحالة، لا يمكنك التقديم عبر الإنترنت، بل ستحتاج إلى تقديم طلب عن طريق الاتصال بخط المساعدة على 0800328 5644.

كيفية التقدم بطلب للحصول على قرض؟

يمكنك التقدم بطلب للحصول على سلفة ائتمانية قبل أن تحصل على الدفعة الأولى، إذا كنت قد دفعت بالفعل رصيدًا عالميًا، وأخبرت DWP بتغيير في ظروفك، فهذا يعني أنه سيتم الدفع لك أكثر، ولكن لم يتم دفع المبلغ الزائد بعد.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على دفعة مقدمة في  حسابك عبر الإنترنت، من خلال مدرب العمل الخاص بك في Jobcentre Plus، أو عن طريق الاتصال بخط المساعدة Universal Credit.

يُسمح لك بطلب القرض من اللحظة التي تتقدم فيها لأول مرة للحصول على Universal Credit حتى تاريخ حصولك على الدفعة الأولى.

ستحتاج إلى توضيح سبب حاجتك للقرض، والتحقق من هويتك (في أول مقابلة لك مع Jobcentre Plus) وتقديم التفاصيل المصرفية الخاصة بالتقدم.

إذا لم تتمكن من فتح حساب مصرفي، فتحدث إلى مدرب العمل الخاص بك، وفي حال كنت بحاجة إلى مساعدة، فاتصل بخط المساعدة Universal Credit على 0800328 5644 (Textphone: 0800328 1344).

الخطوط مفتوحة من الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساءً، من الاثنين إلى الجمعة.

متى يتوجب عليك سداد القرض؟

من المتوقع أن يقوم أصحاب المطالبات الذين يأخذون قرضًا جديدًا بسداده خلال الـ 24 شهرًا الأولى من الحصول عليه، كان من المعتاد أن يكون في غضون 12 شهرًا فقط، ولكن تضاعفت المدة الزمنية للسداد في أبريل، على أمل تقليل عدد الأشخاص الذين يقعون في الديون

الطريقة التي تعمل بها، هي أن وزارة العمل والمعاشات تقوم بخصم مبلغ من مدفوعات الائتمان الشامل الخاصة بك كل شهر، بدءًا من أول دفعة لك، يمكنك تحديد المبلغ الذي سيتم خصمه من مدفوعاتك كل شهر بقسمة التكلفة الكاملة للقرض على 24.

على سبيل المثال، إذا اقترضت 1500 جنيه إسترليني ، فسترى 62.50 جنيه إسترليني تم خصمها من مدفوعات Universal Credit كل شهر.

يمكنك أن تطلب تأجيل مدفوعاتك لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر إذا كنت لا تستطيع تحملها، ولكن لن يُسمح بذلك إلا في ظروف استثنائية.

إذا تقدمت بطلب للحصول على سلفة عبر الإنترنت، فستظهر على الشاشة مبالغ السداد لفترات السداد المختلفة.

إذا اتصلت بخط المساعدة، فسيخبرك عبر الهاتف:

  • كم يمكنك الحصول عليها
  • مبالغ السداد الشهرية
  •  موعد السداد الأول

لا يزال يتعين عليك سداد القرض في غضون 12 شهرًا، إذا تقدمت بطلب للحصول على السلفة قبل 12 أبريل من هذا العام.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X