ما هو تقسيم التذاكر؟ وكيف توفر لك تلك الطريقة الكثير من الأموال على أسعار السكك الحديدية في المملكة المتحدة؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ما هو تقسيم التذاكر؟ وكيف توفر لك تلك الطريقة الكثير من الأموال على أسعار السكك الحديدية في المملكة المتحدة؟

نشر

في

734 مشاهدة

ما هو تقسيم التذاكر؟ وكيف توفر لك تلك الطريقة الكثير من الأموال على أسعار السكك الحديدية في المملكة المتحدة؟

كتبت: ساندي جرجس

من المقرر أن تطلق شركات السكك الحديدية في جميع أنحاء بريطانيا، نظام جديد يهدف إلى جعل أسعار التذاكر أكثر عدلاً وسهولة في الاستخدام.

وقالت شركة “”Rail Delivery Group، إن هناك حوالي 55 مليون أجرة مختلفة في النظام الحالي، ولكن إليك ما تحتاج معرفته حول نظام تقسيم التذاكر الجديد الذي يمكن أن يوفر لك مئات الجنيهات:

ما هو تقسيم التذاكر split-ticketing؟

تقسيم التذاكر هو أن تنقسم رحلتك إلى جزأين أو أكثر مع تذكرة قطار منفصلة لكل جزء، بدلاً من تذكرة واحدة من نقطة المغادرة إلى وجهتك.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد قطاراً من لندن إلى مانشستر، فقد تحصل على تذكرة قطار من لندن إلى ستوك أون ترينت، وتذكرة ثانية أخرى من ستوك أون ترينت إلى مانشستر.

وتقسيم تذكرتك يكون عن طريق حجز تذكرة القطار إلى محطة وسيطة، ومن ثم تذكرة مختلفة من هناك إلى وجهتك، حيث سيكون ذلك أرخص من تكلفة التذكرة التقليدية.

ويمكنك توفير المال عن طريق شراء تذاكر منفصلة لكل وجهه مختلفة من كل رحلة، وقد لا يكون عليك حتى تغيير القطارات للقيام بذلك.

كيف يعمل هذا الأمر؟

على سبيل المثال، تتكلف تذكرة خارج أوقات الذروة من برمنغهام نيو ستريت إلى إينفيرنيس مبلغ 164.70 جنيه استرليني، لكن شراء التذاكر المنفصلة من برمنغهام إلى يورك، ومن ثم يورك إلى إينفيرنيس سيبلغ 101.55 جنيه استرليني، أي ستقوم بتوفير أكثر من 63 جنيه.

وستكلفك العودة من كارديف سنترال إلى نيوكاسل 161 جنيه استرليني مع تغيير محطتين في مانشستر ويورك، لكن تقسيم التذاكر عن طريق شراء تذكرة من كارديف سنترال إلى ديربي ومن ديربي إلى نيوكاسل، سيخفض السعر إلى 90 جنيه استرليني للرحلة، مما يوفر لك 71 جنيه.

وإذا كنت مسافراً من محطة فيكتوريا إلى جاتويك على القطارات الجنوبية، سوف تكلفك التذكرة 16 جنيه استرليني، ولكن إذا قمت بتقسيمها عن طريق شراء التذاكر إلى محطة شرق كرويدون وإلى جاتويك فسيكلفك هذا 12 جنيه فقط، مما يوفر لك ما يقرب من 4 جنيهات استرلينية.

هل من القانوني استخدام التذاكر المقسمة؟

كل ما سبق ذكره هو أمر قانوني ، طالما أن القطار الذي تتجه إليه يتوقف في المحطة التي تشتري تذكرة لها، وهناك الآن مواقع ويب خاصة ستوفر عليك الكثير من العناء، مثل: Moneysavingexpert.com و splitticketing.co.uk و TrainSplit.com.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X