ما هي أكثر المدن المناسبة للعمل والعيش لعام 2022؟
تابعونا على:

إخترنا لكم

ما هي أكثر المدن المناسبة للعمل والعيش لعام 2022؟

نشر

في

789 مشاهدة

ما هي أكثر المدن المناسبة للعمل والعيش لعام 2022؟

صدر التصنيف السنوي لأكثر المدن ملاءمة للعيش في العالم عن وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU)، وأظهر مؤشر الرفاهية العالمي لعام 2022 بعض الفوارق الكبيرة مقارنة بالعام السابق.

 

وصنّفت وحدة الاستخبارات الاقتصادية، المجموعة التابعة للإيكونوميست (The Economist)، 173 مدينة حول العالم استنادًا إلى عوامل متنوعة عديدة منها، الرعاية الصحية، ومعدلات الجريمة، والاستقرار السياسي، والبنية التحتية، والوصول إلى المساحات الخضراء.

 

وفي المجمل، سيطرت أوروبا على مراكز القائمة، مع إدراج ست مدن من أصل 11 في المراكز الـ 10 الأولى (تسجيل تعادل في المركز العاشر). وحلّت كوبنهاغن، في المرتبة الثانية على مؤشر الرفاهية العالمي.

وكانت سويسرا، الدولة الأوروبية الوحيدة التي حجزت لها مركزين بين أول عشر مدن تصدرّت التصنيف، مع حلول جنيف في المركز السادس، وزيورخ في المركز الثالث.

لكن الفائز الأكبر بعدد الدول كانت كندا حيث تمثلت بثلاث مدن هي كالغاري، وفانكوفر، وتورونتو.

 

وكتب مؤلفو المؤشر أن “المدن التي كانت في صدارة ترتيبنا قبل الوباء انتعشت على خلفية استقرارها، وبنيتها التحتية، وخدماتها الجيدة، فضلاً عن الأنشطة الترفيهية الممتعة”.

ووفقًا لـوحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU) فإنّ مدينة فيينا في النمسا هي أفضل مدن العالم لهذا العام، وكانت فيينا احتلّت المرتبة الأولى أيضًا قبل ثلاث سنوات، ولكن انخفضت للمركز الثاني عشر أثناء إغلاقات وباء كورونا في عام 2021. ونالت المدينة علامة شبه مثالية في جميع المعايير بسبب ازدهار القطاع الفنيّ والثقافيّ والرعاية الصحية الممتازة والتعليم عالي الجودة.

أمّا في المرتبة الثانية جاءت كوبنهاغن، العاصمة الدنماركية بفارق بسيط عن فيينا في مجالات الرعاية الصحية والتعليم. كما تعادلت مدينة زيورخ السويسرية ومدينة كالجاري الكندية في المركز الثالث.

والفائز الأكبر من الدول كانت كندا، إذ احتلت 3 مدن منها القائمة في العشر المراكز الأولى، فكانت فانكوفر في المرتبة الخامسة ومدينة تورنتو في المرتبة الثامنة.

 

ولكن أشار التقرير إلى وباء كورونا وكيف أنّه كان عاملًا رئيسًا لتراجع الكثير من الدول خلال العاميين الماضيين، إذ إنّ عمليات الإغلاق وإجراءات التباعد الاجتماعيّ أثرت على نتائج الثقافة والتعليم والرعاية الصحية في المدن في جميع أنحاء العالم.

وبالمثل، كان الصراع العالميّ المستمر سبباً رئيساً في تحديد الدول التي احتلّت أسفل القائمة؛ إذ صُنفت كلّ من دمشق، ولاغوس، وطرابلس على أنّها أقلّ ثلاث مدن ملائمة للعيش في العالم.

وكانت المدن الوحيدة غير الأوروبية أو الكندية التي احتلّت مكانًا في المراكز العشرة الأولى هي مدينة أوساكا في اليابان وملبورن بأستراليا، اللتان احتلّتا المرتبة العاشرة.

 

وفيما يلي سنتعرف على مراكز أفضل مدن العالم للعيش والعمل فيها في 2022:

  1. فيينا، النمسا
    2. كوبنهاغن، الدنمارك
    3. زيورخ، سويسرا (تعادل)
    3. كالغاري، كندا (تعادل)
    5. فانكوفر، كندا
    6. جنيف، سويسرا
    7. فرانكفورت، ألمانيا
    8. تورنتو، كندا
    9. أمستردام، هولندا
    10. أوساكا، اليابان (تعادل)
    10. ملبورن، أستراليا (تعادل)

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X