ما هي الجنسية العربية الأكثر شراءً للعقارات في لندن؟
تابعونا على:

أخبار لندن

ما هي الجنسية العربية الأكثر شراءً للعقارات في لندن؟

نشر

في

787 مشاهدة

ما هي الجنسية العربية الأكثر شراءً للعقارات في لندن؟

أظهر تقرير أن السعوديين دخلوا كمنافس قوي على العقارات الفاخرة في العاصمة البريطانية لندن مع كلاً من الصينيين والأمريكيين والروس مدفوعين بضعف الجنيه الإسترليني وتخفيف حدة زيادة ضرائب المبيعات.

وأظهر البحث الذي أجرته مجلة نايت فرانك (Knight Frank)، تصدر الصين -صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم- على قائمة أكبر مشتري العقارات في الخارج، وجاء الأمريكيون ثانياً، في حين صعد السعوديون إلى المرتبة الثالثة، واستقر الروس في المرتبة الرابعة.

ويقول البحث إن المشترين من الخارج استفادوا من ضعف الجنيه الإسترليني منذ أن صوتت بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي، مما ساعد في تخفيف حدة زيادة ضرائب المبيعات، في حين أن الكثير من سوق الإسكان الفاخرة في لندن واصل الصراع على الماضي أربع سنوات، هناك علامات على أن المنازل الأغلى تجد مشترين على استعداد للالتزام على الرغم من عدم الاستفادة من التخفيضات الحادة.

وبلغ الإنفاق على شراء العقارات بوسط لندن بمعدل 34.5 مليون ريال سعودي للأمريكيين، و42.7 مليون ريال سعودي للروس، و 62.9 مليون ريال للسعوديين.

وارتفعت أعداد السائحين السعوديين وإنفاقهم خلال زياراتهم للندن في السنوات الأخيرة، ويأتي ذلك بسبب هبوط الجنيه الإسترليني الذي بات يغري مزيد من الخليجيين وخاصة السعوديين لقضاء إجازاتهم في لندن التي تعد أعرق العواصم الأوربية لدى السعوديين نظراً للعلاقات التاريخية التي تربط السعودية بالمملكة المتحدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X