مباحثات إماراتية إسرائيلية لتعزيز فرص الشراكات الاستثمارية
تابعونا على:

عالم

مباحثات إماراتية إسرائيلية لتعزيز فرص الشراكات الاستثمارية

نشر

في

1٬570 مشاهدة

مباحثات إماراتية إسرائيلية لتعزيز فرص الشراكات الاستثمارية

ضمن فعاليات سلسلة الشراكات العالمية، نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي، بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة الإسرائيلية، منتدى افتراضياً حول تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الإمارات وإسرائيل، لبحث آفاق الاستثمار والتعاون التجاري.

وشكل المنتدى الافتراضي الذي حضره 182 مشاركاً من 13 دولة، فرصة مهمة أتاحت للجانبين مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة بالفرص التجارية الواعدة بين الجانبين، خاصة في قطاعات النقل البحري والعمليات اللوجستية والتكنولوجيا، والتبادل التجاري، الخدمات والزراعة والرعاية الصحية وتكنولوجيا المياه والطاقة النظيفة والشمسية، والاستفادة أيضاً من الموقع الجغرافي الاستراتيجي التي يتميز بها كل جانب والتي تتيح الوصول إلى العديد من الأسواق التجارية والفرص الواعدة في مختلف أنحاء المنطقة، والعالم.

وشملت قائمة المتحدثين في اللقاء كلاً من حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، ومحمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات والمدير التنفيذي لـ«جافزا»، وأوريل لين، رئيس اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية، وشلومي فوغيل، مالك شركة «أمبا جروب» ورئيس مجلس الإدارة.

ويُقدّر أن يصل حجم التجارة البينية المبدئية إلى نحو 5 مليارات دولار. حيث يشكل مركز الخدمات اللوجستية الإماراتي في جبل علي، محطةً للوصول إلى أكثر من 150 ميناء عالمياً، ويربط العملاء بأكثر من 3.5 مليار مستهلك. إضافة إلى منطقة جبل علي الحرة «جافزا» التي تشكل منصة لوجستية وتجارية متعددة النطاقات، براً وبحراً وجواً، وتعد مقراً لأكثر من 8,000 شركة من جميع أنحاء العالم».

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X