مبيعات التجزئة في بريطانيا ترتفع بشكل غير متوقع لأول مرة منذ 3 شهور
تابعونا على:

أخبار لندن

مبيعات التجزئة في بريطانيا ترتفع بشكل غير متوقع لأول مرة منذ 3 شهور

نشر

في

1٬418 مشاهدة

مبيعات التجزئة في بريطانيا ترتفع بشكل غير متوقع  لأول مرة منذ 3 شهور

نمت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة، فوق توقعات السوق في أبريل الماضي للمرة الأولى منذ 3 أشهر ، مدفوعة بمبيعات قوية من متاجر المواد الغذائية.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الوطني الصادرة الجمعة ارتفاع مبيعات السلع في المتاجر وعبر الإنترنت بنسبة 1.4% خلال أبريل، مقارنة بتوقعات تراجعها بنسبة 0.3%، بعدما انخفضت 1.2% خلال مارس.

ولا تزال مبيعات التجزئة أعلى مستويات ما قبل “كوفيد-19” بقيادة مبيعات متاجر المواد الغذائية، بينما انخفض حجم مبيعات المتاجر غير الغذائية بنسبة 0.6% في أبريل، في حين ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 3.7%.

و قالت نائبة مدير مكتب الإحصاء الوطني “هيذر بوفيل”: إن الزيادة في المبيعات خلال أبريل كانت مدفوعة بزيادة مبيعات السوبر ماركت إلى جانب ارتفاع مبيعات الملابس عبر الإنترنت، لكنها أضافت أن الأرقام لا تزال تظهر “اتجاهاً تنازلياً مستمراً على المدى الطويل”.

ويذكر أن مؤشر مبيعات التجزئة يقيس التغيير في القيمة الإجمالية للمبيعات المعدلة حسب التضخم على مستوى البيع بالتجزئة ، ويعد هذا المؤشر هو مقياس لقيمة البضائع المباعة من قبل تجار التجزئة بناء على عينة من متاجر البيع بالتجزئة من مختلف الأنواع والأحجام.

وتشمل بيانات مبيعات التجزئة في بريطانيا كافة المبيعات التي تتم من خلال الإنترنت، ويعد ارتفاع القراءة أعلى المتوقع إيجابيا على تحركات الجنيه الإسترليني -الذي يحظى بفترة انتعاش قوية حاليا بالفعل- ، أما إذا كانت القراءة أقل من التوقعات تؤثر سلبا على تحركات الجنيه الإسترليني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X