مبيعات السيارات في بريطانيا ترتفع 26% الشهر الماضي
تابعونا على:

أخبار لندن

مبيعات السيارات في بريطانيا ترتفع 26% الشهر الماضي

نشر

في

773 مشاهدة

مبيعات السيارات في بريطانيا ترتفع 26% الشهر الماضي
للشهر السابع على التوالي، ارتفعت مبيعات السيارات في بريطانيا بنسبة 26٪ في فبراير الماضي، مما يؤكد استمرار انتعاش صناعة السيارات في البلاد.

ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن رابطة مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا (SMMT)، وصلت مبيعات السيارات إلى 74,400 سيارة الشهر الماضي.

أظهر تحليل البيانات،  أن مبيعات هذا العام انخفضت عن مبيعات عام 2020 بنسبة 6.5٪؜ خلال شهر فبراير، وهو الشهر الأخير قبل أن تبدأ عمليات الإغلاق في المملكة المتحدة بسبب وباء كورونا.

وبلغ معدل بيع السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات 16.5%  وفقا للبيانات الصادرة في شهر فبراير الماضي، حيث بيع 12,300 سيارة.

واحتلت سيارة تيسلا من طراز (Tesla Model Y) المرتبة الأولى في قائمة أفضل 10 سيارات مبيعاً خلال شهر فبراير الماضي.

أما بالنسبة إلى  سيارات الديزل فقد تراجعت مبيعاتها هذا العام مقارنة بالعام الماضي 2022، حيث بيع 3,300 سيارة فقط خلال الشهر الماضي.

والجديد بذكره، أن صناعة السيارات في المملكة المتحدة وحول العالم تراجعت، بسبب مشكلات سلسلة التوريد، حيث حدثت أزمة في استيراد الرقائق الإلكترونية، ولا سيما في فترة الإغلاق الناجمة عن الوباء.

وقد منع ذلك شركات صناعة السيارات من تلبية الطلبات على السيارات الجديدة.

وأثر نقص الرقائق الإلكترونية كذلك على التحول لاستخدام السيارات الكهربائية المحافظة على البيئة، حيث ازداد الطلب عليها خلال السنواتالماضية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X