مبيعات السيارت الكهربائية تتفوق على العادية في أسواق لندن
تابعونا على:

بريطانيا

مبيعات السيارت الكهربائية تتفوق على العادية في أسواق لندن

نشر

في

957 مشاهدة

مبيعات السيارت الكهربائية تتفوق على العادية في أسواق لندن

شهد سوق المملكة المتحدة  نمواً سريعاً في مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة في المملكة المتحدة حتى أنها تجاوزت مبيعات السيارات العادية التي تسير على الوقود لتصبح ثاني أكثر أنواع السيارات الجديدة شهرةً خلف الوقود.

 

وسجل شهر ديسمبر 2022 حصول السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV) على أكبر حصة شهرية لها في السوق سجلت 32.9% في حين شكلت عام 2022 ككل 16.6% من نسبة تسجيل السيارات.

كما كشفت جمعية مصنعي السيارات وتجارها (Society of Motor Manufacturers and Traders) بأن إضفاء الطابع الصديق للبيئة على سوق السيارات البريطاني مستمر مع تسجيل مستوى قياسي منخفض للانبعاثات عام 2022 بلغ 111 غراماً من ثاني أكسيد الكربون المنبعث لكل كيلومتر يتم اجتيازه في المتوسط وهو جزء بسيط من المستوى الذي كان عليه قبل بضع سنوات.

وقال مايك هاوس، الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي السيارات وتجارها: “لقد ساعد ابتكار صانعي السيارات والتزامهم في أن تصبح السيارات الكهربائية ثاني أكثر أنواع السيارات شعبية، ولكن بالنسبة لبلدٍ يهدف إلى الريادة في النقل الكهربائي، يجب أن يترافق هذا مع سياسات واستثمارات تساعد على إزالة شكوك المستهلك بشأن التحول إلى اقتناء تلك السيارات وأقله المحطات التي بوسع السائقين شحن سياراتهم فيها”.

 

تيسلا واي الأكثر مبيعاً

حيث اعتُبرت “تيسلا موديل واي” (Tesla Model Y) السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في بريطانيا واحتلت المرتبة الثالثة في السيارات الأكثر مبيعاً بشكلٍ عام خلف نيسان كاشكاي (Nissan Qashqai) وفوكسهول كورسا (Vauxhall Corsa) اللتين طُرحتا حالياً بنسخ كهربائية.

وتوقعت الاستراتيجية الحكومية للبنية التحتية المحلية للمركبات الكهربائية بأن تتطلب المملكة المتحدة بين 300 ألف و720 ألف نقطة شحن بحلول عام 2030.

ومن شأن تلبية طلب عدد أقل من السيارات الكهربائية أن يستوجب تركيب أكثر من 100 محطة شحن جديدة يومياً، علماً أن المعدل الحالي يبلغ 23 محطة يومياً، ويعبر خبراء القطاع عن قلقهم بأن يؤدي ارتفاع كلفة الكهرباء والخطط الرامية إلى زيادة الضريبة على السيارات الكهربائية إلى تقويض التحول إلى الاعتماد تلك السيارات.

ويعود هذا النمو في مبيعات السيارات الكهربائية بشكل كبير إلى المستخدمين ضمن المؤسسات والشركات فيما يبقى شاري السيارة الخصوصية أكثر تردداً ويشعر بالقلق من المسافة والصعوبات في إيجاد محطات شحن عامة.

 

الجدير بالذكر، أن مبيعات السيارات الجديدة ارتفعت خلال الأشهر الخمسة الأخيرة من عام 2022 بيد أن ذلك لم يكن كافياً للتعويض عن التراجع الذي سُجل في النصف الأول من العام، بالتالي فإن المبيعات الإجمالية عام 2022 والتي سجلت 1.61 مليون سيارة كانت أقل بنسبة 2% عام 2021 الذي شكل عاماً محبطاً، حيث توقع أحدث تقرير حول آفاق السوق والذي نُشر في أكتوبر (تشرين الأول) 2022 أن يتم تسجيل 1.8 مليون سيارة جديدة عام 2023.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X