متاجر "أيسلند" تقدم قروض دون فوائد.. إليكم التفاصيل
تابعونا على:

أخبار لندن

متاجر “أيسلند” تقدم قروض دون فوائد.. إليكم التفاصيل

نشر

في

946 مشاهدة

متاجر "أيسلند" تقدم قروض دون فوائد.. إليكم التفاصيل

في ظل ارتفاع نسب التضخم وانخفاض الأجور اتجهت  بعض العلامات التجارية لاتباع طرق تساعد من تخفيف وطأة أزمة تكلفة المعيشة عن الأسر البريطانية، و سوبر ماركت أيسلندا كانت واحدة من هذه العلامات التي أطلقت مبادرة على شكل قروض بدون فوائد.

وبالفعل قام السوبر ماركت بتجربة المخطط وتقديم قروض بدون فوائد لعملائه في هدرسفيلد ورايل، دينبيشاير، قبل طرحه في جميع أنحاء ويلز، حيث استفاد منه أكثر من 500 عميل.

كما أنه تم تحديد أقساط السداد بمبلغ 10 جنيهات إسترلينية في الأسبوع، مع قدرة العملاء على اختيار يوم السداد ودفع مبلغ إضافي في حال كان ذلك مناسباً لهم.

ويأتي طرح هذا المخطط بعد أن قام المتجر بتجربة إقليمية، ويذكر أنه خلال المرحلة التجريبية، دفع العملاء فائدة على القروض ولكن قرر آيسلند الآن تقديم جميع القروض بدون فوائد لبدء التنفيذ على المستوى الوطني

وتأتي فكرة القرض هذه بعد أن وجدت شركة  آيسلند أن 92٪ من العملاء الذين يستخدمون بنوك الطعام قد توقفوا أو قللوا من استخدامهم لها، وتعاون “نادي الطعام” في آيسلند مع المقرض الخيري “Fair for You” لمساعدة العملاء على شراء مقتنياتهم اليومية.

وقال المدير الإداري لآيسلند، ريتشارد والكر في حديثه إلى إذاعة BBC Radio 5 Live هذا الصباح: “لقد بدأنا التجربة لمدة 18 شهرًا في بعض أكثر المناطق احتياجاً في جميع أنحاء المملكة المتحدة وكانت النتائج في الواقع مذهلة”.

وأوضح آلية  الحصول على القرض فعلياً: “يمكنك تقديم طلب عبر الإنترنت، وستتلقى رداً في غضون ساعة. “نحن لسنا مقدمي القرض وإنما Fair for You  وهي لن تُقرض سوى الأشخاص الذين يمكنهم سداد المبلغ”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X