متاجر بريطانيا تصف أزمة نقص المواد الغذائية بـ"الأسوأ على الإطلاق"
تابعونا على:

أخبار لندن

متاجر بريطانيا تصف أزمة نقص المواد الغذائية بـ”الأسوأ على الإطلاق”

نشر

في

5٬401 مشاهدة

متاجر بريطانيا تصف أزمة نقص المواد الغذائية بـ"الأسوأ على الإطلاق"

وصف رئيس سلسلة سوبر ماركت كبرى في بريطانيا، النقص الحالي في الغذاء التي تعيشها متاجر بريطانيا بأنه “أسوأ ما يراه على الإطلاق”.

حيث تسببت مشاكل التوظيف بسبب كوفيد وبريكست، إلى إحداث فوضى في صناعة المواد الغذائية و متاجر بريطانيا حيث يواجه العديد من التجار مشكلات كبيرة في توصيل المنتجات إلى المتاجر.

وقال ستيف موريلز الرئيس التنفيذي لمجموعة “Co-op” : إن محلات السوبر ماركت الخاصة به اضطرت إلى تقليل بعض الأصناف بسبب المشكلات المستمرة.

وألقى السيد موريلز ، باللوم على “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والقضايا التي تسببها كوفيد” في الأزمة، وقال انه يتعين على مجموعة Co-op ، التي لديها 4000 متجر في المملكة المتحدة ، الآن إعادة تدريب الموظفين كسائقي شاحنات لمحاولة معالجة المشكلات في سلسلة التوريد.

و تشير التقديرات إلى أن هناك حاليًا 90.000 وظيفة شاغرة في صناعة النقل بعد أن غادر حوالي 14000 سائق شاحنة أوروبي المملكة المتحدة العام الماضي.

و كان ماكدونالدز أحدث الأسماء الرئيسية التي واجهت مشاكل بالأمس ، عندما اضطر إلى إزالة الحليب من القائمة في معظم مطاعمه في المملكة المتحدة بسبب مشاكل في نقل المكونات.

وقالت هيلين ديكنسون ، الرئيسة التنفيذية لاتحاد التجزئة البريطاني ، إن المستهلكين سيعانون في النهاية بسبب المشاكل.

وقالت: “حتى الآن ، كان الاضطراب ضئيلًا للغاية بفضل العمل الرائع الذي قام به تجار التجزئة وموردوهم”.

“يزيد تجار التجزئة من معدلات الأجور ، ويقدمون مكافآت ويقدمون خطط تدريب جديدة للسائقين ، بالإضافة إلى دعم مورديهم بشكل مباشر في حركة البضائع ، لكن الحكومة ستحتاج إلى لعب دورها.

“نحن ندعو الحكومة إلى زيادة عدد اختبارات قيادة المركبات الثقيلة التي يتم إجراؤها بسرعة ، وتوفير تأشيرات مؤقتة لسائقي الاتحاد الأوروبي، وإجراء تغييرات على كيفية تمويل تدريب سائق HGV.”

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X