متاجر M&S في بريطانيا تغلق 67 متجراً من متاجرها لهذه الأسباب..!
تابعونا على:

أخبار لندن

متاجر M&S في بريطانيا تغلق 67 متجراً من متاجرها لهذه الأسباب..!

نشر

في

692 مشاهدة

متاجر M&S في بريطانيا تغلق 67 متجراً من متاجرها لهذه الأسباب..!

تعتزم سلسلة متاجر Marks & Spencer البريطانية، إغلاق 67 متجر من متاجرها إي ما يقرب من ربع متاجرها خلال السنوات الخمس المقبلة ضمن مخطط لها لخفض التكاليف.

وتعد المتاجر ال 67 المقرر إغلاقها جزءا من 110 متجر تم الإعلان عنها سابقا، ولكن تم تسريع خطط العرض المؤكدة البالغ عددها 67 متجرا.

ومن أهم  الأسباب المحتملة لتسريع عملية الإغلاق،  هو أن عمليات الاندماج والاستحواذ مثل المتاجر الأخرى تواجه خلفية استهلاكية صعبة، وارتفاع التضخم، وضرائب تصل إى 100 مليون جنيه إسترليني بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة.

و قال رؤساء المتجر “إنه سيتم إغلاق 67 متجرا من متاجرها ذات الإنتاجية المنخفضة” في الوقت الذي افتتحت فيه 104 متاجر جديدا للأطعمة ذات مزايا أفضل.

ويطالب رؤساء المتجر إنجاز مهمة إغلاق المتاجر الـ 67 خلال ثلاث سنوات عوضا عن خمس سنوات، وسيتأثر العديد من الموظفين نتيجة الإغلاقات.

فوائد الإغلاق

وأوضح رؤساء المتجر أن هذا المخطط سيوفر على الشركة أكثر من 300 مليون إسترليني، حيث أن هذه المتاجر تكلف الشركة فواتير طاقة بـ 100 مليون إسترليني.

وقال الرئيس التنفيذي لـ M&S، ستيوارت ماتشين، “إن الهدف الحقيقي لـ M&S أن يكون لدينا 180 متجرا بحلول أوائل عام 2028، بانخفاض من 247 متجرا”.

وأكد ماتشين أن M&S تخطط لخفض مساحات البيع بالتجزئة المخصصة لبيع الملابس والمنتجات المنزلية بنسبة 20% والتركيز على المبيعات عبر الإنترنت.

ففي العام الماضي، قالت الشركة إنها تريد خفض عدد متاجر الملابس والمنازل إلى 180 متجرا من 247 متجرا، هذا حوالي واحد من كل أربعة متاجر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X