متاجر تيد بيكر تخطط لإغلاق جميع فروعها في المملكة المتحدة
تابعونا على:

التسوق

متاجر تيد بيكر تخطط لإغلاق جميع فروعها في المملكة المتحدة

نشر

في

148 مشاهدة

متاجر تيد بيكر تخطط لإغلاق جميع فروعها في المملكة المتحدة

متجر تيد بيكر واحد من أنشط وأسرع العلامات التجارية للموضة والأزياء منذ 1987 في المملكة المتحدة، دخل دور القضاء منذ أشهر، بسبب تراكم متأخرات الدفع والبيئة الصعبة لقطاع التجزئة.

الأمر الذي أجبر “تيد بيكر” على إغلاق ما يقارب 15 متجراً تابعاً لها في المملكة المتحدة خلال مدة قصيرة، مما أدى لإيقاف 245 موظفاً عن العمل.

وجعل بقية موظفي الشركة في حالة خوف من فقدانهم العمل.

وكما يذكر، تمتلك الشركة 46 متجراً في بريطانيا، ولديها نحو 975 عاملاً قبل الإفلاس.

كيف تتعامل متاجر تيد بيكر مع إفلاسها وتحويلها للقضاء؟

قدمت سلسلة الأزياء “تيد بيكر” إشعارًا بتعيين مديري الإعسار في “No Ordinary Designer Label”، وهو الجزء من الشركة الذي يدير متاجرها، فيما يتم إعداد الشركة الاستشارية “Teneo” التي تعي هذه القضية.

وبما يخص العلامة التجارية والملكية الفكرية لتيد بيكر، فهي تعود لشركة “Authentic Brands Group Inc”، الشركة الأمريكية التي تقف وراء علامات تجارية مثل ريبوك “Reebok”.

من ناحية أخرى، أكدت شركة “Authentic Brands” استمرار تيد بيكر في عملها كالمعتاد خلال فترة المقاضاة، وهي تسعى لتأمين شريك جديد لدعم وتنمية علامتها التجارية في المملكة المتحدة وأوروبا حيث بدأت.

على الرغم من أن قرار “Authentic” بشراء شركة “تيد بيكر” تجاوز سلسلة من التحذيرات بشأن الأرباح وأتت ضمن صفقة بقيمة 211 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل (268 مليون دولار)، ثم تم تعيين الشركة الهولندية” AARC” لإدارة المحال التجارية.

ومع ذلك بينت الشركة أن المشكلات نشأت في إطار “AARC” التي تم إنهاء علاقتها بها، حيث تعد المسؤولة عن السماح بتراكم متأخرات الدفع الكبيرة.

لافتة في بيان: “نتمنى لو كانت هناك نتيجة أفضل لموظفي”تيد بيكر” وأصحاب المصلحة”.

كذلك في الكثير من عمليات الإعسار، لا تغلق جميع المتاجر، ويتم الاستيلاء على بعض الفروع من قبل تجار التجزئة المنافسين.

اقرأ أيضًا: التسوق في بريطانيا.. تغييرات جذرية في كبرى المتاجر فما الهدف من وراءها؟!

قد يمثل إغلاق متاجر” تيد بيكر” البريطانية نهاية لمكانتها في شوارع المنطقة بعد أن أسسها “راي كيلفن” 1988 واشتهرت بملابسها التي تتحلى بالطابع البريطاني الأصيل، ومع ذلك لا تزال “Ted” العلامة الأكثر طلبًا في المتاجر الكبرى وتجار التجزئة.

اقرأ أيضًا: سوبردراغ توسع شبكتها في بريطانيا: 25 متجراً جديداً هذا العام

X