"متلازمة المحتال" و الوسواس القهري وفرط الحركة.. مشاهير بأمراض نفسية تغلبوا عليها
تابعونا على:

مشاهير

“متلازمة المحتال” و الوسواس القهري وفرط الحركة.. مشاهير بأمراض نفسية تغلبوا عليها

نشر

في

747 مشاهدة

"متلازمة المحتال" و الوسواس القهري وفرط الحركة.. مشاهير بأمراض نفسية تغلبوا عليها

قد تبدو الشهرة للبعض بأنها السعادة الدائمة والحياة الوردية التي تمتلئ بالمال والسفر والحفلات ولكن الشهرة قد تسبب امراضاً نفسية لصاحبها أو تفاقمها في حال تواجدها أصلاً.

مشاهير أصيبوا بأمراض نفسية .. بعضها غريب!

جيجي حديد ومتلازمة المحتال

كشفت عارضة الأزياء الأميركية، ذات الأصول الفلسطينية، جيجي حديد، في تصريحات مقتضبة عن معاناتها من “متلازمة المحتال”، رغم عملها في مجال الأزياء منذ أن كانت في الثانية من عمرها.

وتشكك متلازمة المحتال المرء بإنجازاته، ويتملكه خوف داخلي دائم من أن يعتبره الآخرون “محتالا”، وقد يتوهم الشخص بأن نجاحه هو ضربة حظ، أو أنه خدع الآخرين للوصول لذلك المنصب أو ذلك الإنجاز، رغم أنه يمتلك أدلة تثبت قدراته وكفاءته؛ ولذلك سميت بمتلازمة المحتال أو المخادع أو المدعي.

ووفق الدراسات، فإن النساء يعانين منها أكثر من الرجال، في وقت لم يُعترف بها على أنها اضطراب نفسي، لكن الخبراء يشيرون إلى أن هناك بعض الأعراض الشائعة التي تشمل مستويات عالية من القلق والتشكيك في إنجازات الشخص، والإحباط وتقليل احترام الذات.

فرط حركة جينفر لورانس جعلها مادة متفجرة!

تم تشخيص إصابة جنيفر لورانس باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة منذ أيام طفولتها. وقد ذكرت أن أقرباءها كانوا يلقبونها “نيترو”، نسبة إلى مادة “النيتروغليسرين” المتفجرة، بسبب فرط نشاطها وحركتها.

سيلينا غوميز وشجاعة في مواجهة الاضطراب النفسي

تعاني المغنية والممثلة الشابة سيلينا غوميز من مشاكل نفسية، وتحديدا من اضطراب الهوس الاكتئابي. في كثير من المناسبات يسبب هذا الاضطراب لسيلينا مشاكل شخصية.

فقدان الشهية العصبي يجعل أنجلينا جولي هيكلاً عظمياً

صدمت النجمة أنجلينا جولي جمهورها، في عام 2016، بإطلالة نحيفة ومغايرة لما كانت عليه في السابق من قوام رشيق لافت للنظر، فالصور التي سربتها الصحافة في ذلك الوقت كانت مخيفة.

وصلت أنجلينا جولي لوزن 35 كغم، ما أظهرها بصورة مَرَضية، وتكهن البعض وقتها بأن خلافاتها مع براد بيت هي السبب الرئيسي وراء الأمر، لكن مرض “الأنوركسيا” كان السبب.

و”الأنوركسيا” (فقدان الشهية العصابي)، الذي أصاب جولي وأقعدها في فراش المستشفى، مرض يصيب المهووسين بالنحافة، ويؤدي لفقدان الرغبة في تناول الطعام تماماً، كما أنه يصيب الأشخاص الذين يتعرضون لضغوط نفسية

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X