متوسط رواتب الوظائف الإدارية في بريطانيا والتحصيل العلمي المطلوب
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

متوسط رواتب الوظائف الإدارية في بريطانيا والتحصيل العلمي المطلوب

نشر

في

1٬577 مشاهدة

متوسط رواتب الوظائف الإدارية في بريطانيا والتحصيل العلمي المطلوب

ما هو متوسط رواتب الوظائف الإدارية في بريطانيا ؟ وما هو التحصيل العلمي المطلوب لكل وظيفة؟ وهل ينال المدير الراتب الذي يستحقه لقاء عمله؟ سنتعرف معاً على جواب هذه الاسئلة عبر طرح لأهم وظائف إدارية مدفوعة الأجر في المملكة المتحدة.

موقع Glassdoor لقياس متوسط رواتب الوظائف الإدارية في بريطانيا

بغض النظر عن مدى شغف الشخص بحياته المهنية وحياته العملية، لا أحد يريد أن يكتشف أنه يعمل مقابل أقل مما يستحق.

Glassdoor  هو موقع وظائف يسمح للموظفين بإرسال مراجعات مجهولة للشركات التي يعملون بها وتقديم أو

متوسط رواتب الوظائف الإدارية في بريطانيا والتحصيل العلمي المطلوب

مراجعة الرواتب لجميع أنواع الوظائف المختلفة.

وحساب متوسط رواتب الوظائف الإدارية في بريطانيا بشكل عام, وقاموا بتجميع قائمة بأعلى 10 وظائف ذات رواتب في المملكة المتحدة وأرفقوا بها التعليم أو المؤهلات المطلوبة عادة لتحقيق هذا المنصب  وهي كالتالي:

رواتب الوظائف الإدارية في بريطانيا :

  •  An enterprise architects a company 

أو ما يعرف بمهندس المؤسسة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وعملياتها, يتطلب هذا المنصب درجة البكالوريوس أو الماجستير في علوم الكمبيوتر بالإضافة إلى فهم أجهزة تكنولوجيا المعلومات على مستوى المؤسسة ولغات قواعد البيانات مثل SQL.

ويبلغ متوسط الراتب نحو 68000 جنيه استرليني.

  • Risk Manager 

أو ما يعرف بمسمى مدير المخاطر، يساعد في تحديد وتخفيف المخاطر التي تتعرض لها المؤسسة، سواء كانت عوامل اقتصادية، أو توقف الأعمال عن مخاطر الائتمان (credit risks).

هذه الوظيفة خاصة بالصناعة، لذا فإن درجة البكالوريوس في إدارة الصناعة التي يرغب الشخص في التخصص فيها ضرورية ومثالية.

يبلغ متوسط الراتب 68600 جنيه إسترليني. 

  • Enterprise account manager

مدير حساب الشركة، يتم تعيين مدير حساب الشركة بشكل عام للعديد من العملاء الخارجيين، ويركز مديرو حسابات المؤسسة على أكبر الحسابات التي تشمل عادةً العلامات التجارية المنزلية والشركات الدولية.

في هذا الدور، يمكن أن تبلغ قيمة عقد واحد مليارات الجنيهات الاسترلينية، لذا فإن الحصول على خدمة عملاء جيدة وإدارة الوقت ومهارات التعامل مع الآخرين أمر حيوي بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في إدارة الحساب.ويبلغ متوسط الراتب نحو 65800 جنيه استرليني.

  • Technical programme manager 

المدير الفني، يتعامل هذا الشكل المتخصص من مدير البرنامج بشكل عام مع العديد من المشاريع في برنامج استراتيجي لمساعدة الأعمال التجارية على تحقيق أهدافها. المعرفة الصناعية الرائعة هي المفتاح جنباً إلى جنب مع مؤهل MSP عالي المستوى للحصول على هذه الوظيفة.

متوسط الرواتب 65800 جنيه إسترليني.

  • Investment banking associate 

شريك مصرفي استثماري، هذا دور متنوع إلى حد كبير يتضمن تقييمات الأعمال، ووضع سيناريوهات لما قد تتحول إليه عمليات الاستحواذ المستقبلية بالإضافة إلى قدر معقول من تحليل الأعمال.يبدأ العديد من شركاء الخدمات المصرفية الاستثمارية في العمل كمحللين للأسهم ومحللي عقود من أجل الحصول على الخبرة العملية اللازمة لهذا الدور.

متوسط الرواتب 65000 جنيه إسترليني.

  • Strategy manager 

مدير التخطيط أو الاستراتيجية، تتطلع هذه الأدوار العليا إلى الاستفادة من نقاط القوة وفرص النمو وتخفيف مجالات الاهتمام للأعمال التجارية.

بشكل عام، تتطلب درجة الماجستير في إدارة الأعمال، ويمكن أيضاً أن تصبح مديراً للاستراتيجية من خلال العمل في أدوار تجارية وسيطة والارتقاء ببطء إلى هذا المنصب.

متوسط الرواتب 64000 جنيه إسترليني.

  • Equity research analyst

محلل أو خبير ابحاث اقتصادي. يساهم برسم المخططات المالية بشكل أساسي للمؤسسات، يتضمن هذا الدور تحليل الاقتصاد، ووضع تنبؤات مستنيرة وتقديم أفكار استثمارية جديدة. على هذا النحو، تعد المهارات الشخصية وكتابة التقارير الرائعة أمراً بالغ الأهمية إلى جانب درجة البكالوريوس في الأعمال أو الاقتصاد أو التمويل.

متوسط الرواتب 62900 جنيه إسترليني.

  • Programme manager 

مدير البرامج، على غرار مدير البرنامج الفني، ولكن هذا الدور هو مدير المشروع الأقدم الذي يغطي الكثير من نفس المسؤوليات ولكن من وجهة نظر أقل استراتيجية.من المستحسن الحصول على مؤهل MSP على الرغم من أن العديد من الشركات تقبل الخبرة ذات الصلة أيضاً.

متوسط الرواتب 62800 جنيه إسترليني.

  • Creative director 

أو المدير الإبداعي. ينشئ المدراء الإبداعيون خططاً استراتيجية للتسويق والإعلان للعميل، لكن العديد منهم سيعملون مع عملاء متعددين في أي وقت معين، لذا فإن مهارات إدارة الوقت وإدارة المشاريع والتسويق ضرورية لتحقيق النجاح. معظم المديرين المبدعين حاصلون على درجة البكالوريوس أو الماجستير في التصميم أو التسويق أو مواضيع مماثلة.

متوسط الرواتب 61500 جنيه إسترليني.

  • Portfolio manager  

في قطاع الاستثمار، يشرف مديرو المحافظ على حسابات الاستثمار ويزيدون العوائد قدر الإمكان لعملائهم.

غالباً ما تكون المعرفة الجيدة بالاقتصاد وسوق الأوراق المالية وإدارة المخاطر أمراً حيوياً في صندوق المعاشات التقاعدية أو قطاع التقاعد.

يبدأ معظم مديري المحافظ كمحللين ماليين ويجب أن يكونوا مرخصين من قبل سلطات الخدمات المالية ذات الصلة.

متوسط الرواتب 60900 جنيه إسترليني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X