متوسط ​​سعر المنزل في المملكة المتحدة يتجاوز 260 ألف جنيه إسترليني لأول مرة
تابعونا على:

بريطانيا

متوسط ​​سعر المنزل في المملكة المتحدة يتجاوز 260 ألف جنيه إسترليني لأول مرة

نشر

في

926 مشاهدة

متوسط ​​سعر المنزل في المملكة المتحدة يتجاوز 260 ألف جنيه إسترليني لأول مرة

أدى النقص في المنازل المعروضة للبيع الشهر الماضي إلى تصاعد نمو أسعار المنازل للشهر السابع على التوالي إلى 12.6٪ ، مما أثار مخاوف من أن قيم العقارات تتحرك بعيدًا عن متناول المشترين لأول مرة.

وارتفعت أسعار المنازل العادية بنسبة 1.7٪ في فبراير لتصل إلى أكثر من 260.000 جنيه إسترليني للمرة الأولى ، حسبما أفادت جمعية البناء على الصعيد الوطني ، مما أدى إلى تسريع وتيرة النمو من 11.2٪ في يناير.

وقال المحللون ، الذين توقعوا زيادة طفيفة في الأسعار الشهر الماضي ، إن إنهاء قيود Covid المفروضة بسبب متغير Omicron والتهديد برفع أسعار الفائدة العديدة هذا العام من بنك إنجلترا حفز المشترين أيضًا لتأمين المنازل قبل ذروة عيد الفصح. فترة الشراء.

كانت المنافسة الشديدة بين المقرضين في مجال الرهن العقاري ، والتي أدت إلى انخفاض عروض الرهون العقارية ذات السعر الثابت في الأشهر الأخيرة ، عاملاً آخر دفع الأسعار إلى الارتفاع.

وقالت نيشن وايد إن الزيادة دفعت متوسط ​​سعر المنزل البريطاني إلى 260.230 جنيهًا إسترلينيًا ، بعد أن ارتفع بنحو 30 ألف جنيه إسترليني على مدار الـ 12 شهرًا الماضية – وهي أكبر زيادة سنوية من حيث القيمة النقدية سجلها مؤشرها الشهري في أكثر من 30 عامًا من وجودها.

وارتفع سعر المنزل النموذجي بنحو الخمس عما كان عليه في فبراير 2020 ، قبل وقت قصير من بدء عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا في المملكة المتحدة ، وفقًا لـ Nationwide. هذا يعادل زيادة نقدية قدرها 44140 جنيه إسترليني.

قال روبرت جاردنر ، كبير الاقتصاديين في نيشن وايد ، إن نشاط سوق الإسكان ظل قوياً في الأشهر الأخيرة ، مع استمرار موافقات الرهن العقاري في الارتفاع فوق مستويات ما قبل الوباء في بداية العام.

وقال: “أدى مزيج من الطلب القوي ومخزون المنازل المحدود في السوق إلى استمرار الضغط التصاعدي على الأسعار.

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X