محتالون يسرقون 3 مليون دولار من NFT القرد الممل الأشهر بالعالم
تابعونا على:

عالم

محتالون يسرقون 3 مليون دولار من NFT القرد الممل الأشهر بالعالم

نشر

في

1٬045 مشاهدة

محتالون يسرقون 3 مليون دولار من NFT القرد الممل الأشهر بالعالم

تمكن متسللون من الوصول إلى حساب Instagram التابع لمجموعة Bored Ape Yacht Club ، وسرقوا ما قيمته حوالي 3 مليون دولار لبعض رموز NFT الأكثر شهرة في العالم غير القابلة للاسترداد ، والمعروفة باسم القرد الممل.

وكشفت التقارير أن المتسللين قاموا بتحميل منشور مرتبط بنسخة من موقع BAYC الرسمي بمجرد تسجيل الدخول إلى الحساب ، تضمنت عرضا لرموز التشفير المجانية.

وكلما حاول أي شخص المطالبة بالرموز من خلال مصادقة محافظه الرقمية وربطها بالموقع الاحتيالي ، أعطى المتسللون وصولاً مجانيًا إلى NFTs وغيرها من مجموعات العملات المشفرة ونقلوها إلى حساباتهم.

تقوم Yuga Labs و Instagram حاليًا بالتحقيق في كيفية وصول المتسللين إلى الحساب.

وقالت الشركة الأولى التي تمتلك BAYC في بيان نقلته بلومبرج إنها لا تزال تحقق في كيفية حدوث الأمر.

وأضافت الشركة أن حساب Instagram محمي بمصادقة ثنائية ، لكن الأخيرة لم تستجب لطلب التعليق.

قالت Yuga Labs إن أصحاب الاختراق خسروا بشكل تراكمي بعض الرموز غير القابلة للاسترداد ، والتي تبلغ قيمتها مجتمعة ما يقرب من 3 ملايين دولار.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها المحتالون حاملي العملات المشفرة الأثرياء ، كما أنها ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها المحتالون BAYC على وجه التحديد.

في وقت سابق من هذا العام، خسر 17 مستخدماً لسوق NFT OpenSea عدداً كبيراً من الرموز غير القابلة للاسترداد في هجوم تصيد احتيالي، حيث تم خداع أشخاص آخرين من قبل قراصنة يبيعون لهم NFT والتي تبين أنها مزيفة غير مصرح بها.

-ماهي تقنية NFT

الـ”NFT” هي رمز يمكن تداوله، ولكنّه غير قابل للاستبدال، كانت هذه الرموز موجودة منذ العام 2012، وانفجرت خلال العام 2020، إذ نما السوق بنسبة 229%، لتصل قيمته إلى 250 مليون دولار. وفي شباط/فبراير 2021، تم تداول المزيد من “NFTs” خلال 24 ساعة مقارنة بالعام 2020 كله.

تعدّ هذه الرموز شهادة رقمية فريدة مسجّلة في “بلوك تشين”، وتُستخدم لتسجيل ملكية أحد الأصول، مثل عمل فني أو تحصيل ما، ولا يستطيع أي شخص تزويرها أو العبث بها أو تغييرها، بصرف النظر عن بياناتها. هذا يعني أنه يمكن استخدامها كوسيلة إثبات خادعة نظرياً لخلق الندرة (وبالتالي القيمة) لقطعة غير قابلة للتكرار من المعلومات الرقمية، ويمكن أن تكون المعلومات التي تمثّلها قطعة فنية رقمية، أو موسيقى، أو قطعة ملابس، أو عنصراً ما في لعبة، أو مفاتيح منزل واقع افتراضي. ومن المحتمل أن تكون أيّ شيء قد يرغب شخص ما في أن يكون فريداً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X