محطما جميع الأرقام القياسية.. بيع قميص "دييغو مارادونا" بـ 9 مليون دولار
تابعونا على:

رياضة

محطما جميع الأرقام القياسية.. بيع قميص “دييغو مارادونا” بـ 9 مليون دولار

نشر

في

755 مشاهدة

محطما جميع الأرقام القياسية.. بيع قميص "دييغو مارادونا" بـ 9 مليون دولار

حطم قميص أسطورة كرة القدم الأرجنتينية “دييغو مارادونا”، عندما سجل هدفين شهيرين في مرمى إنكلترا في ربع نهائي مونديال 1986 جميع الأرقام القياسية الخاصة ببيع المقتنيات الرياضية، إذا بلغ سعره حوالي 9.3 مليون دولار خلال مزاد علني نظمته الأربعاء الماضي دار سوذبير للمزادات.

وبهذا السعر يكون القميص الأزرق الحامل للرقم 10 قد حطم الرقم القياسي السابق لبيع التحف المتعلقة بالرياضة، والذي كان حتى اليوم بحوزة مخطوطة البيان الأولمبي لعام 1892 للبارون الفرنسي بيار دو كوبرتان التي بيعت بمبلغ 8.8 مليون دولار في ديسمبر 2019، وفقا (Sotheby’s) للمزادات.

وكان قميص مارادونا عرض على الانترنت في 20 ابريل الماضي، وحتى يوم الأربعاء سجل عرض واحد فقط بنحو 5 مليون دولار، لكن عملية البيع شهدت نشاطا في الدقائق الأخيرة، مع تقديم العديد من العروض حتى وصل ثمن القميص الى 9.28 مليون دولار بما في ذلك التكاليف، ولم يتم الكشف عن هوية المشتري أو المشترين من قبل دار سوذبير.

كان قميص مارادونا مملوكاً للاعب الوسط الإنجليزي ستيف هودج، الذي تبادل القمصان مع النجم الأرجنتيني بعد خسارة إنجلترا بنتيجة 2-1 في مونديال المكسيك عام 1986.

سجل مارادونا هدفين في المباراة التي أقيمت على “ملعب أزتيكا” في مكسيكو سيتي، مسجلاً اثنين من أشهر الأهداف في تاريخ المونديال، الأول جاء عندما وكز المهاجم قصير القائمة بيده الكرة لتدخل في مرمى إنجلترا، والهدف الثاني كان عبارة عن دحرجة للكرة بطريقة رائعة راوغ فيها مارادونا نصف الفريق الإنجليزي.

فازت الأرجنتين في نهاية المطاف بكأس العالم في ذلك العام، ما عزز مكانة مارادونا كواحد من أعظم اللاعبين على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.

والجدير بالذكر، أن مارادونا توفي في 28 نوفمبر 2020 عن عمر يناهز 60 عاما بعد أزمة قلبية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X