مخاوف من نقص البيض في السوق البريطانية.. لهذه الأسباب
تابعونا على:

أخبار لندن

مخاوف من نقص البيض في السوق البريطانية.. لهذه الأسباب

نشر

في

1٬076 مشاهدة

مخاوف من نقص البيض في السوق البريطانية.. لهذه الأسباب

حذر مزارعو البيض البريطانيون من أن العملاء قد يواجهون رفوفًا فارغة، وذلك لأنهم يفكرون في هجرة جماعية بسبب نقص الدعم من المتاجر الكبرى وسط ارتفاع التكاليف.

وكان المزارعون في السابق طالبوا المتاجر الكبرى إلى زيادة أسعار البيض بسبب ارتفاع تكاليف العلف والطاقة في عملية الإنتاج، وحذروا من وقف الإنتاج بعد تجاهل مطالبهم.

قالت الرابطة البريطانية لمنتجي بيض المراعي الحرة (BFREPA) إن تكلفة إطعام الدجاج قفزت بنسبة 50 % ، بينما ارتفعت أسعار الطاقة بنسبة 40 %.

وأضافت أن تكاليف الوقود ارتفعت بنسبة 30 % ، كما اضطرت الشركات إلى ابتلاع العمالة والتعبئة الأكثر تكلفة.

وعلى هذا النحو تقول الهيئة الصناعية إنها طلبت من Tesco و Asda و Morrisons و Sainsbury’s و Aldi و Lidl و Marks and Spencer و Waitrose رفع الأسعار للمساعدة ، دون أي استجابة.

إذ دعت إلى زيادة 40 بنسًا على الأقل لكل مجموعة (12 بيضة)، وذكرت أن سعر البيض العضوي في المتاجر أقل من مستوى التكلفة الذي يمكن للمزارعين تحمله.

وجدت دراسة استقصائية لمنتجي البيض أجرتها BFREPA أن 51 % من المزارعين “يفكرون بجدية في وقف الإنتاج” حتى يتحسن السعر الذي يدفع لهم، في حين 18 % من المزارعين سيتخذون قراراتهم قريبا.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة التجارية روبرت جوتش: هناك زيادات واضحة تتراكم على المزارعين، وتجار التجزئة لا يجرون تعديلات مناسبة على الأسعار بما فيه الكفاية.

واستكمل حديثه قائلًا: أي زيادات يجرونها قليلة وبطيئة جدًّا. إنهم بذلك يلحقون اضرارًا بالغة بالأعمال التجارية، ويفضلون أساليب تسويق المواد الغذائية الرخيصة على احتياجات المنتج الأساسي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X