مدرسة بريطانية تحذر الآباء من كارثة جديدة
تابعونا على:

أخبار لندن

مدرسة بريطانية تحذر الآباء من كارثة جديدة

نشر

في

1٬060 مشاهدة

مدرسة بريطانية تحذر الآباء من كارثة جديدة

كتبت: ساندي جرجس

حذرت مدرسة St John’s C of E Middle School Academy في المملكة المتحدة، الآباء من ظاهرة Tide Pod Challenge الجديدة التي انتشرت بين الطلاب، وهي تحدي يقوم به الطلاب عن طريق تناول أقراص المنظفات.

وانتشرت تلك الظاهرة على الإنترنت، بعد أن تناول مراهقون بأمريكا الشمالية الأقراص في مقطع فيديو، ثم نشروا الفيديو على موقع “يوتيوب”.

وفى رسالة من قبل St John’s C of E Middle School Academy، قالت: “إنه يجب على الآباء أن يكونوا حذرين”.

وقالت نائبة مدير المدرسة أليسون إلويل، إنها لم تكن على دراية بقيام أي طالب بتجربة هذا التحدي بعد، ولكن التلاميذ كانوا يتحدثون عن ذلك التحدي على وسائل التواصل الإجتماعي وسألوا المعلمين عما إذا كان ذلك ضاراً.

وجاء في الرسالة: “لقد أدركنا الاتجاه الحالي بأن الأطفال يتناولون أقراص الغسالات السائلة التي يمكن أن تجعلهم مصابين بأمراض خطيرة، هل يمكن أن نطلب من أولياء الأمور أن يكونوا حذرين”.

وقالت السيدة إلويل، إلى برمنغهام ميل Birmingham Mail: “كان لدينا بعض التلاميذ الأكبر سناً يتحدثون عن هذا التحدي الذي شهدوه على وسائل التواصل الإجتماعية، وسألوا أحد المدرسين إذا كان ضاراً”.

وأضافت: “أردنا أن ننصح أولياء الأمور والأوصياء بالتحدث مع الأطفال حول هذا التحدي الخطير، قبل أن يحاول أحداً منهم بتجربته”.

وقال أحد الآباء، إنه لا يستطيع أن يصدق التحذير عندما تلقاه.

وقال ديفيد روبرسون، الذي تذهب ابنته إلى المدرسة: “لا أعتقد أنه من الضروري تحذير ابنتي من عدم تناول هذه الأقراص، فهي ليست من الأطفال التي تريد أن تجرب تلك التحديات الغبية”.

وتحتوي أقراص تايد على سائل ملون وهي تشبه الحلويات.

مدرسة بريطانية تحذر الآباء من كارثة جديدة مدرسة بريطانية تحذر الآباء من كارثة جديدة

وأصدرت الشركة تحذيرات حول عدم تناول المنظفات لأنها سامة، ويمكن أن تؤدي إلى مخاطر صحية خطيرة أو حتى الموت إذا تم تناولها.

وأعلن موقع يوتيوب، أنه سيزيل مقاطع الفيديو للأشخاص الذين يأكلون هذه الأقراص.

وقال في بيان له: “تحظر إرشادات موقع يوتوب المحتوى الذي يهدف إلى التشجيع علي فعل تلك الأنشطة الخطيرة، ونعمل على إزالة مقاطع الفيديو التي تم الإبلاغ عنها والتي تنتهك سياساتنا”.

وتنصح تايد على موقعها على الإنترنت، المستهلكين لشرب كوب من الماء أو الحليب إذا تم ابتلاع المنتج، وطلب المساعدة على الفور.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X