مساعدات مالية من الحكومة البريطانية إذا كنت غير قادر على دفع إيجار منزلك
تابعونا على:

أخبار لندن

مساعدات مالية من الحكومة البريطانية إذا كنت غير قادر على دفع إيجار منزلك

نشر

في

968 مشاهدة

مساعدات مالية من الحكومة البريطانية إذا كنت غير قادر على دفع إيجار منزلك

في الوقت الذي تعاني فيه العائلات البريطانية، من ارتفاع أسعار المواد الغذائية وفواتير الطاقة المرتفعة ، يدين حوالي 500 ألف مستأجر بأموال لأصحاب المنازل في بريطانيا ، وفقًا لجمعية استشارات المستهلكين (Citizens advice).

وفي أكتوبر من العام الماضي ، أعلنت الحكومة البريطانية أن المجالس المحلية ستحصل على تمويل إضافي قدره 65 مليون جنيه إسترليني ؛ لمساعدة المستأجرين ذوي الدخل المنخفض الذين لا يدفعون إيجارهم في الموعد المتفق عليه.

على هذا الأساس ، قامت بعض المجالس المحلية بتوفير الأموال للمستأجرين بعد مراجعة طلباتهم والتحقق من أهليتهم من حيث المكان الذي يعيشون فيه ووضعهم المالي.

لكن بعض التحقيقات الصحفية التي تم الكشف عنها مطلع العام كشفت أن نصف المجالس التي تلقت تمويلاً لم تنفق بعد أي أموال لمساعدة المستأجرين.

لذا ، من الجدير معرفة ما إذا كان لا تزال الفرصة المتاحة للتسجيل على هذه المساعد المالية في منطقتك المحلية.

هذه الظروف دفعت الحكومة البريطانية للإعلان عن مساعدة مالية للمتعثرين بدفع إيجارات منازلهم:

– مدفوعات الإسكان التقديرية

تُمنح مدفوعات الإسكان التقديرية للأشخاص الحاصلين على الائتمان الشامل عندما لا تكون إعانة الإسكان كافية لتغطية الإيجار أو عند الانتقال إلى منزل جديد وتكون هناك حاجة إلى وديعة أو مقدم إيجار.

لذلك تكون أنت مطالب بتقديم طلب للحصول على مدفوعات سكن تقديرية من المجالس المحلية التي تقرر المبلغ الذي يمكنك الحصول عليه في منطقتك.

– صندوق دعم الأسرة

في أكتوبر 2021 ، حصلت المجالس المحلية على تمويل بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني من “صندوق دعم الأسرة” الذي أنشأته الحكومة البريطانية لمساعدة العائلات التي تعاني من ضائقة مالية.

تضاعف المبلغ بعد ذلك إلى 1 مليار جنيه إسترليني في وقت سابق من هذا العام ، وأعلن وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك الأسبوع الماضي زيادة التمويل إلى 1.5 مليار جنيه إسترليني اعتبارًا من أكتوبر.

تقرر المجالس المحلية نوع الدعم الذي ستقدمه ومن هو المؤهل،و ستقدم بعض المجالس قسائم وجبات مدرسية مجانية أو أموالًا لدفع فواتير الطاقة ، بينما سيقدم البعض الآخر مساعدة نقدية لتغطية إيجارات المنازل.

يمكنك معرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الدعم من مجلسك المحلي بالذهاب إلى موقع حكومة المملكة المتحدة.

-دعم مالي لتقليص مساحة السكن

تخطط المجالس المحلية لمنح العائلات التي تعيش في منازل كبيرة مملوكة للمجلس مساعدة مالية تصل إلى 8000 جنيه إسترليني ؛ هذا لتحفيزهم على مغادرة المنزل لعائلة أكبر ، وحل أزمة نقص الإسكان في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

يُنصح الراغبون في الحصول على هذا الدعم المالي بالاتصال بمجلسهم للحصول على مزيد من التفاصيل.

-التحدث إلى مالك المنزل

وأخيرًا قد يكون التحدث إلى مالك المنزل خطوة مهمة لحلّ مشكلة التأخر عن سداد الإيجار.

وإذا كان المالك متفهما ومتعاونا فربما يفكر في تقليل إيجاركم لفترة أو وضع خطة لسداد الإيجار.

هذا ويمكنكم الحصول أيضا على الدعم من مؤسسات ” National Debtline” و” StepChange” و” Citizens Advice” التي تقدم الاستشارات والدعم في مجال سداد الديون في المملكة المتحدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X