مستثمرون كويتيون يؤسسون شركة لتقديم الخدمات السياحية والفندقية في سورية
تابعونا على:

إخترنا لكم

مستثمرون كويتيون يؤسسون شركة لتقديم الخدمات السياحية والفندقية في سورية

نشر

في

1٬394 مشاهدة

مستثمرون كويتيون يؤسسون شركة لتقديم الخدمات السياحية والفندقية في سورية

قام 3 مستثمرين كويتيين بإنشاء شركة “الأنوار الماسية المحدودة” المختصة بتقديم الخدمات السياحية والفندقية واستثمار الفنادق في سورية.

والمستثمرون هم الكويتية عفيفة عبد الحسين حاجي محمد بهمن والتي تملك نسبة 30% من رأس مال الشركة، والأخوان موسى وهارون عبد الحسين حجي بهمن اللذان يملكان نسبة 35% لكل منهما.

وقد بدأ الاستثمار الكويتي بدخول السوق السورية في العديد من القطاعات، حيث أسس رجل الأعمال السوري المغترب في الكويت أحمد حسين الطحال شركة “طحان غلوبال للتطوير والاستثمار العقاري” في سورية عام 2018، حيث يملك الطحال نسبة 70% من رأس مال الشركة، فيما تملك شركة “مزايا” الكويتية نسبة 20% وتملك سيدة الأعمال السورية إيمان زيدو 10%.

ويُشار إلى أن الشركة الكويتية السورية القابضة اشترت أرضاً بمساحة 100 ألف متر مربع وبقيمة 12.2 مليون دولار في يعفور في ريف دمشق، تم تخصيصها لإقامة مشروع سكني بمشاركة العديد من المستثمرين السوريين بنسبة 45% من رأس مال الشركة أي بنحو 5.5 مليون دولار.

أما الشركة الكويتية “سنرجي القابضة” فما زالت تبحث في موضوع دخولها سوق النفط في سورية.

وبعد الحديث عن عملية إعادة الإعمار في سورية والتي ستبدأ بعد التوصل لحل سياسي، بدأت العديد من الشركات الخليجية تناقش موضوع عودتها إلى الاستثمار في سورية بعد انقطاع دام لعدة سنوات بسبب قطع العلاقات السياسية بين النظام السوري ودول الخليج.

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X