مستشفى نايتنغايل الميداني في لندن يرفض استقبال مرضى كورونا بسبب نقص العاملين
تابعونا على:

أخبار لندن

مستشفى نايتنغايل الميداني في لندن يرفض استقبال مرضى كورونا بسبب نقص العاملين

نشر

في

690 مشاهدة

مستشفى نايتنغايل الميداني في لندن يرفض استقبال مرضى كورونا بسبب نقص العاملين

يرفض المستشفى الميداني “نايتنغايل” الذي تم افتتاحه مؤخراً في لندن استقبال مرضى فيروس كورونا بعد استقبال عشرات المرضى فقط وذلك بسبب وجود نقص في العاملين هناك، فيما أنه يتسع لـ4 آلاف سرير مستقبلاً

وتنفي الحكومة البريطانية وجود النقص، فيما تؤكد وثائق من جهاز الصحة العامة البريطانية أن النقل المنتظر لمرضى بحالات خطيرة إلى المستشفى تم إلغاؤه بسبب نقص العاملين.

وكشف فريق العاملين في المستشفى عن علاج 41 مريضاً حتى الآن، فيما ذكرت صحيفة الجارديان أنه لا يوجد ممرضين متخصصين بعدد كاف في أقسام العناية المركزة.
ومن جانبها نفت الحكومة هذه المعلومات واصفة إياها بالمغلوطة ومؤكدة على أن المستشفى معد فقط لاستقبال المرضى أصحاب الحالات الطارئة في حال اكتظاظ باقي مستشفيات لندن.
وأعلنت وزارة الصحة أن مازال هناك ما يكفي من الأماكن في مستشفيات لندن الموجودة سابقاً لعلاج المرضى المصابين بالفيروس وذلك بفضل العمل الممتاز لفريق جهاز الصحة العامة البريطانية.
وأوضح مسؤول في جهاز الصحة العامة أن لندن ستصبح مثل إيطاليا، حيث سيكون هناك عدد أكبر من المرضى المحتاجين للعناية المركزة من المستوى الثالث في تلك المرحلة.
ولفت إلى أن التوقعات كانت تقول بأن عدد المرضى الذين كانوا سيدخلون إلى العناية الفائقة سيتضاعف كل 3 أيام لكن ذلك لم يحدث، حتى بالرغم من أن بريطانيا لم تسجل أكثر من 17 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا حتى اليوم في البلاد.

ومن جانبه أشار مدير جهاز الصحة العامة في لندن ديفيد سلومان إلى أن السلطات الصحية في لندن كانت ستواجه مشكلة نقص الأماكن في العناية المركزية لولا المستشفى الميداني.

ويُذكر أن مستشفى نايتنغايل تم تشييده خلال أقل من 10 أيام بدعم من الجيش البريطاني وبسعة 500 سرير ستصل مستقبلاً إلى 4 آلاف سرير، ما يساوي سعة 10 مستشفيات عادية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X