مشاكل التوريد في المملكة المتحدة تؤدي إلى تضرر قطاع البناء
تابعونا على:

أخبار لندن

مشاكل التوريد في المملكة المتحدة تؤدي إلى تضرر قطاع البناء

نشر

في

921 مشاهدة

مشاكل التوريد في المملكة المتحدة تؤدي إلى تضرر قطاع البناء

تضررت شركات البناء في المملكة المتحدة  بسبب مشاكل سلسلة التوريد المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي و أدى النقص الحاد في مواد للبناء إلى تراجع نشاط  صناعة البناء في المملكة المتحدة الشهر الماضي .

و قالت شركات البناء إن تكلفة المواد كانت ترتفع في  أسرع معدل منذ التسعينيات ، حيث أدت مشكلات سلسلة التوريد الشديدة والمستمرة إلى إعاقة النمو في كافة القطاعات الصناعية.

و كشف معهد تشارترد للمشتريات والتوريد (Cips) عن انخفاض في النمو في يناء المساكن والعمل التجاري والهندسة المدنية حيث بدأ العرض المحدود للمواد وقضايا النقل يؤثر على نشاط الابنية العام.

و قال دنكان بروك ، مدير المجموعة في Cips: “كانت مجموعة من قيود Covid المستمرة وتأخيرات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ووقف الشحن هي المسؤولة عن عدم تمكن شركات البناء من إكمال بعض خطوط أنابيب العمل.

وتجاوزت تكاليف المواد والموظفين السقف حيث تسارعت عملية التوظيف لسد الفجوات في القدرات التي خلفتها تحركات الموظفين ، ونقص المهارات.”

ويحذر قادة الأعمال من أن النقص المزمن في العمال والمواد الرئيسية قد بدأت تلقي بثقلها على الانتعاش الاقتصادي لبريطانيا من الإغلاق الشتوي ، مع تعطل سلاسل التوريد العالمية بسبب الوباء الذي تفاقم بسبب قواعد الهجرة Brexit وضوابط الحدود التي أدخلت في بداية العام.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X