مشروع للطاقة الشمسية يغطي ١٢٠٠٠ منزل في ليدز
تابعونا على:

أخبار لندن

مشروع للطاقة الشمسية يغطي ١٢٠٠٠ منزل في ليدز

نشر

في

982 مشاهدة

مشروع للطاقة الشمسية يغطي ١٢٠٠٠ منزل في ليدز

ستغطي مزرعة ضخمة للطاقة الشمسية 50 هكتارًا من الأرض والتي من الممكن أن تصل إلى ليدز قريباً. وستوفر هذه المزرعة كهرباء تكفي 12000 منزلاً.

تم الكشف عن خطط لبناء حديقة عملاقة للطاقة المتجددة بين Kippax وAllerton Bywaterإلى الجنوب الشرقي من ليدز. وإن تمت الموافقة عليها فسوف تسمى Barnsdale Solar Energy Park وستوفر ما يكفي من الكهرباء لـ 12000 منزلٍ عائلي.

ووفقًا لما أوردته Business Live، ستغطي مزرعة الطاقة الشمسية العملاقة مساحة تعادل ما يقرب من 70 ملعبًا لكرة القدم كإيلاند رود وتقع على بعد ثلاثة أميال من Hook Moor wind farm التي تملكها عائلة الشركة – وهي واحدة من 10أخريات تملكها في بروفوليو يبلغ 224 ميغا وات من الطاقة الخضراء. كما يعمل ثلاثة آخرون منها في يوركشاير.

سيرتبط مشروع بارنسديل مباشرة بمحطة ليدستون برايماري للكهرباء الواقعة في الجنوب الشرقي من الموقع.

قال لويس ستوكس، مدير العلاقات المجتمعية فيBanks Group التي يقع مقرها في دورهام أن التعليقات الأولية كانت جيدة مع 800 ألف جنيه إسترليني من العائدات التي تم الحصول عليها من خلال عملية مدى الحياة لاستخدامها في المشاريع المجتمعية.

وقال: “نحن سعداء حقًا بالترحيب الإيجابي الذي حظي به مشروع الطاقة الشمسية Barnsdale من السكان المحليين والمعنيين، ونحن متحمسون الآن للوصول إلى هذه النقطة البارزة في تطويره”.وتابع بقوله”على الرغم من الصعوبات التي سببها الوباء، فقد تمكنّا من مشاركة قدرٍ كبير من المعلومات حول مقترحاتنا بشأن حديقة الطاقة الشمسية بارنسديل عبر المجتمعات المحلية وبالمقابل لدينا الكثير من الأفكار حول الطرق المختلفة التي يمكن أن تفيد المجتمع المحلي باستمرارها.

“لقد حددت المملكة المتحدة لنفسها أهدافًا طموحة لتوليد الطاقة المتجددة وقد كنا لفترة طويلة جزءاً من الدافع نحو توليد أكبر قدر ممكن من الطاقة التي نستخدمها جميعًا في منازلنا، مدارسنا وأماكن عملنا من الوسائل المتجددة.

“ستعمل حديقة الطاقة الشمسية في بارنسديل على توسيع المساهمة التي بإمكاننا تقديمها والتي تم تحديد موقعها في المنطقة الأكثر ملائمة لمخطط من هذا النوع.

“نأمل أن تدرك لجنة التخطيط التابعة لمجلس مدينة ليدز الفوائد البيئية، الإيكولوجية والمجتمعية العديدة التي سيجلبها مشروعنا إلى المنطقة ونأمل أنها ستدعم الرؤية التي وضعناها لهذا المشروع المهم.”

من المتوقع صدور القرار بهذا الشأن في الربع الأول من عام 2021.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X