وبعد ذلك اللقاء أكد الفريق الإسباني إصابة مدافعه خافيير ماسكيرانو في ربلة الساق، مما يعني أن الأخير لن يشارك في مواجهة ريال سوسيداد في الدوري المحلي يوم السبت بشكل مؤكد.

كما أن إصابته قد تمنعه من المشاركة أمام يوفنتوس في إياب دوري الأبطال بالإضافة إلى مواجهة الكلاسيكو في سنتياغو برنابيو. رغم أن النادي لم يحدد مدة غيابه وقال فقط “إن سرعة تعافيه ستحدد متى يعود إلى الملاعب”.

وقبل إصابة ماسكيرانو تلقى برشلونة خبرا أكثر سوءا، عندما أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إيقاف مهاجم الفريق، البرازيلي نيمار ثلاث مباريات في الدوري المحلي. بعدما نال بطاقة حمراء بعد حصوله على إنذارين في المباراة التي مني فيها فريقه بخسارة مفاجئة أمام ملقة صفر-2 السبت في الليغا.

وستؤدي هذه العقوبة إلى حرمان نيمار من  المشاركة في مواجهة “الكلاسيكو” مع غريمه ريال مدريد في 23 أبريل ضمن الدوري المحلي بالإضافة إلى المواجهتين اللتين تسبقانها.

ويتصدر ريال مدريد الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة يليه برشلونة برصيد 69 نقطة، مع فارق مباراة مؤجلة للفريق الملكي.

وحتى في دوري أبطال أوروبا أصبح موقف برشلونة صعبا جدا، إذ عليه أن يسجل في مرمى يوفنتوس 3 أهداف نظيفة في مواجهة الإياب في كامب نو. علما أن يوفنتوس تلقى فقط هدفين في المنافسة الأوروبية بسبب قوته الدفاعية وحارسه المخضرم جيان لويجي بوفون.